الكباريتي يدعو لوقف فوري لاضراب ميناء حاويات العقبة .. صور

اقتصاد
نشر: 2014-10-14 10:32 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الكباريتي يدعو لوقف فوري لاضراب ميناء حاويات العقبة .. صور
الكباريتي يدعو لوقف فوري لاضراب ميناء حاويات العقبة .. صور

رؤيا - دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الحكومة بالتدخل السريع لايجاد معالجة فورية وجذرية لاضراب عمال وموظفي شركة ميناء حاويات العقبة الذي تجدد مساء امس.

 

وحذر الكباريتي في بيان صحافي اليوم الثلاثاء من تأثير تكرار قيام عمال الشركة بالاضراب عن العمل وتعطيل اعمال القطاع الخاص سواء لجهة عمليات تصدير المنتجات والسلع الأردنية الى الخارج او الاستيراد للسوق المحلية.

 

وقال ان مواصلة العاملين بالشركة القيام باضرابات متكررة طول العام سينعكس سلبا على حركة انسياب السلع وبخاصة الأساسية الى السوق المحلية وسيضر بالمخزون الاستراتيجي من المواد مما يؤدي رفع الاسعارعلى المستهلك والاضرار بمصالح القطاع التجاري.

 

واكد رئيس الغرفة أن تعطيل العمل بميناء الحاويات سيؤثر سلباً كذلك على حركة التجارة المحلية وقد يدفع المتعاملين بالترانزيت للتحول الى موانئ دول مجاورة ما سيؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

 

ودعا الكباريتي الاطراف كافة الى وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات ومعالجة اية مطالب بالطرق والقنوات المشروعة كون الاضراب سيضر بالاقتصاد الوطني برمته الذي يعيش ضغوطا كبيرة جراء الأوضاع السائدة بالمنطقة.

 

واكد ان القطاع التجاري سيكون مع اية إجراءات رسمية تتخذ لوقف الاضراب ومنع استمرار استنزاف الاقتصاد الوطني والتأثير على الحركة التجارية وعجلة الانتاج جراء تصرفات من البعض  لا تراعي المصلحة العليا للمملكة.

 

وبدأ عمال وموظفي ميناء حاويات العقبة مساء امس الاثنين اضرابا مفتوحا عن العمل في كافة مرافق الميناء مطالبين بامتيازات وحوافز وظيفية لم تتحقق حسب قولهم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter