الرزاز : هذه هي الثورة البيضاء التي نريدها - فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-12-23 13:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
خلال حفل الاطلاق
خلال حفل الاطلاق

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ظهر اليوم الاحد، اطلاق عدد ٍ من الخدمات الالكترونية لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ودائرة مراقبة الشركات، بحضور وزراء تطوير الاداء المؤسسي والصناعة والتجارة والتموين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقائم بالاعمال في السفارة الامريكية بعمان.

ويهدف الإطلاق الى تبسيط وتسريع الاجراءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتعزيز بيئة الاستثمار والاعمال، وجاء بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن إطلاق الخدمات الالكترونية يصب في المحاور الثلاثة لمشروع النهضة الوطني المتعلقة بدولة التكافل ودولة الانتاج ودولة القانون ويعكس الخطوات العملية لإحداث الثورة البيضاء التي وجه إليها جلالة الملك وتعزز تبسيط الاجراءات.

واعتبر الرزاز أن وصول الخدمات إلى 43% من المواطنين انجاز كبير، مشيرا إلى أنه في نهاية 2020 ستكون هذه الخدمات وصلت إلى 100%.

وأضاف: "نحن الأن نسير في الاتجاه الصحيح وسرنا بالطريق من أولها ، فنحن لم نسر بطريقة سطحية بل هناك اجراءات وهندسة لهذه الإجراءات، وهذه هي الثورة البيضاء التي نريدها والتي يتحدث عنها جلالة الملك في اجراءاته".

وتابع:"نريد من المستثمر أن يضع كل جهده في الانتاج والابداع والابتكار، ولا نريد ان يضيع وقته ولو كان 10% في ملاحقة المعاملات والإجراءات حتى نوفر له وقت لعمله وانتاجيته".

ولفت الرزاز إلى ضرورة فتح أسواق خارجية لدعم مؤسسات الأردن الصغيرة والمتوسطة، وضرورة توفير التمويل اللازم لمؤسساتنا من أجل التصدير للخارج لأننا نعمل وفق منظومة متكاملة.

وأكد رئيس الوزراء أن ما تقوم به الحكومة ليس فزعة، بل هي أولويات للحكومة فكل شيء مخطط له ومرسوم وكل ما نقوم به سنعمل له مراجعة، وما لم نحققه سندرس لما تأخر انجازه.

بدروه، قال وزير الصناعة إن إطلاق الخدمات الإلكترونية يمكن المواطنين من الاستفادة وسهولة تقديم المعاملات، حيث أن متوسط المعاملات السنوي 320 ألف معاملة.

وأضاف أن الخدمات المقدمة إلكترونيا اليوم تصل إلى 43% وتتجاوز العام القادم 60%.

وأشار الحموري أن الوزارة تستهدف في العام القادم 5 بعثات تجارية كبرى في العالم للحضور إلى الأردن وعرض الصناعات الأردنية بشكل دقيق ومستهدف لزيادة صادرات المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter