وزير الصحة: الاعتداء على كوادر الوزارة مرفوض ومدان

محليات نشر: 2018-12-23 11:55 آخر تحديث: 2018-12-23 11:55
خلال الزيارة
خلال الزيارة
المصدر المصدر

أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن رفض الوزارة الاعتداء على أي من كوادرها أثناء تأدية واجبهم في مواقع العمل المختلفه، مشددا على أن هذه الإعتداءات مرفوضة ومدانة من الوزارة والمجتمع على حد سواء.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها الزبن ورافقه فيها أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول، الأحد، لطبيب مستشفى الأمير حمزة الراقد على سرير الشفاء إثر الاعتداء عليه من مجموعة من مرافقي أحد المرضى أثناء قيامه بواجبه في المستشفى.

وقال الزبن إن الوزارة لا تتوانى عن ملاحقة المعتدين، وأنها تخاطب الجهات المعنية مباشرة لاتخاذ المقتضيات القانونية بحق المعتدين دون تهاون، مؤكدا أن الاعتداء على الكوادر أثناء تأدية واجبهم يمثل خروجا على القانون وقيم المجتمع وعاداته وتقاليده التي تقدس العمل وتحترم من يؤدونه.


اقرأ أيضاً : 13 شخصا يعتدون على طبيب في مستشفى الأمير حمزة


وبيّن أن الاعتداءات لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال، كما أن محاولة المعتدين إيجاد المسوغات لها مرفوضة من الجميع جملة وتفصيلا .

وأضاف الزبن، أن قنوات التواصل مع المواطنين للتعبير عن أية إشكالات، أو سلبيات أو ملاحظات لديهم حول أداء الكوادر والخدمة التي تقدم لهم، مفتوحة على اتساعها وعلى مدار الساعة وتتقبلها الوزارة بصدر رحب، وأنها هي المسؤولة عن محاسبة أي تقصير أو إهمال.

وأوضح أن التعبير عن حالة عدم الرضا لأي سبب كان باللجوء إلى العنف، هو سلوك مرفوض؛ إذ يربك سير العمل ويخلق حالة من الخوف والفوضى التي تعيق تقديم الخدمة للمرضى على أفضل وجه.

أخبار ذات صلة