Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعزيزات عسكرية تركية إلى شمال سوريا | رؤيا الإخباري

تعزيزات عسكرية تركية إلى شمال سوريا

عربي دولي
نشر: 2018-12-23 08:23 آخر تحديث: 2018-12-23 08:23
ارشيفية
ارشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ تركيا أرسلت السبت تعزيزات عسكرية إلى شمال سوريا قرب منطقة تسيطر عليها القوات الكردية التي تتوعّدها أنقرة بهجوم عسكري جديد بهدف "القضاء" عليها.

ويأتي إرسال هذه القوات التركية بعيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشكل مفاجئ الأربعاء أنه سيسحب القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرق سوريا إلى جانب المقاتلين الأكراد الذين لطالما سعت تركيا للقضاء عليهم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن إن "حوالي 35 دبابة وغيرها من الأسلحة الثقيلة على متن ناقلات مدرّعات عبرت عصر اليوم معبر جرابلس الحدودي".

وأضاف أنّ التعزيزات العسكرية "توجّهت إلى منطقة تقع قرب نهر الساجور بين جرابلس ومنبج ولا تبعد كثيراً عن الخطوط الأمامية حيث يتمركز مقاتلو مجلس منبج العسكري (الأكراد)".

والأسبوع الماضي، هدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشنّ عملية عسكرية جديدة ضدّ وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا خلال "أيام قليلة".


اقرأ أيضاً : ترمب: "الوقت حان" لعودة الجنود الأمريكيين في سوريا


لكنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن بشكل مفاجئ الأربعاء أنه قرّر سحب الجنود الأمريكيين المنتشرين في سوريا.

ويخشى الأكراد أن تنفّذ تركيا تهديداتها بشن هجوم ضدهم بعد الانسحاب الأمريكي المرتقب.

وحذّر المسؤولون الأكراد خلال اليومين الماضيين من أنّ أيّ هجوم تركي سيعني انسحاب المقاتلين الأكراد من جبهة القتال الأخيرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور (شرق).

أخبار ذات صلة

newsletter