8 خطوات لعلاج حصوات الكلى دون تدخل جراحى

صحة نشر: 2018-12-22 08:30 آخر تحديث: 2018-12-22 08:30
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

ذكر موقع "health line " الطبى أن حصى الكلى تسبب العديد من المضاعفات الصحية على جسم الإنسان، ومن أبرزها:

مضاعفات حصوات الكلى على جسم الإنسان


الألم أثناء التبول، البول الملون العالى الذى بعض الأحيان يحتوى على الدم، انقطاع البول والذى يسببه حصى الكلى التى تمنع مجرى البول وتعيق عمل الكلى.

 علاجات منزلية لعلاج حصوات الكلى


وفيما يلى بعض من العلاجات المنزلية التى سوف تساعدك فى علاج حصوات الكلى:

1 استهلاك كميات أقل من اللحوم والأسماك.

2 علاج نسبة حمض اليوريك فى الدم لأنها تسبب تكوين الحصوات، والذى ترتفع نسبته بسبب النظام الغذائى الغنى بالبروتين الحيوانى.

3 الامتناع عن الأغذية الأخرى التى ترتفع فيها نسبة البروتين، مثل السمك والسمكة والرنجة والماكريل وبلح البحر والسردين والروبيان والنبيذ واللحوم الحمراء والخبز.

4 الإقلال من تناول فيتامين سى لأن الجسم يقوم بتحويله إلى أكسالات تسبب تراكم الحصوات.


اقرأ أيضاً : 10 استخدامات "خاصة جدا" لمعجون الأسنان


5 زيادة كمية السوائل الخاصة بك وهى من الخطوة الأساسية التى تقلل من تشكيل حصى الكلى ولا بد من التأكد من شرب الحد الأدنى من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

6 استهلاك كميات كبيرة من البطيخ لأنه يحتوى على أعلى تركيز من الماء بالمقارنة مع الفواكه الأخرى. ولذلك فإنه يعتبر مفيدا لمرضى حصى الكلى.

 الأطعمة الموجودة بفيتامين أ والمفيدة لصحة الكلى


7 زيادة كمية فيتامين (أ)

بالنسبة للكلية السليمة، فيتامين (أ) هو عنصر أساسى ومفيد للمسالك البولية ويقلل من تشكيل حصى الكلى. يمكن أن تستهلك بسهولة من خلال اتباع نظام غذائي متوازن. ومن الأغذية الغنية بفيتامين (أ) هي الجزر والبطاطا الحلوة والقرع والقرع الشتاء والقرنبيط. يمكن أن يكون الفائض من فيتامين (أ) ساما أيضا لأن جسمك لن يكون قادرا على إفرازه؛ لذلك، لا الإفراط في ذلك.

8 زيت الزيتون وعصير الليمون:

من العلاجات الفعالة لحصى الكلى هو خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون ، تأخذ نفس الكمية من زيت الزيتون وعصير الليمون أى 2 أوقية ومزجها وشربها على التوالى.

أخبار ذات صلة