تمرين وهمي بالكرك يحاكي مخاطر الأمطار والسيول

الأردن
نشر: 2018-12-20 15:58 آخر تحديث: 2018-12-20 15:58
تمرين وهمي بالكرك يحاكي مخاطر الأمطار والسيول
تمرين وهمي بالكرك يحاكي مخاطر الأمطار والسيول

نفذت محافظة الكرك الخميس تمرينا وهميا يحاكي حالة سيول وامطار غزيرة في منطقة سد الموجب للوقوف على جاهزية واستعداد لجان الطوارئ بالمحافظة. وقال محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز خلال إشرافه على التمرين، ان "الهدف الاساسي من التمرين الوهمي هو الوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمختلف القطاعات والدوائر الحكومية والاجهزة الامنية ضمن خطة طوارئ المحافظة"، مشيرا الى ان "نتائج التمرين عكست تنسيقا وجاهزية عالية لجميع الفرق المشاركة من حيث حجم المشاركة واختيار الموقع ومجريات التمرين الذي يحاكي عملية طبيعية لحادثة سيول وامطار وعمليات اخلاء وانقاذ واسعاف".


اقرأ أيضاً : إصابة شخصين بحريق مركبة في اربد


من جهته بين مدير دفاع مدني الكرك العقيد غسان الزعبي ان التمرين "يهدف الى ترسيخ التعاون بين الدفاع المدني والمؤسسات الأخرى بالتعاون مع الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية، وللوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد في تطبيق خطط الطوارئ لجميع الاطراف". واشار الى ان التمرين "اشتمل على عمليات انقاذ واسعاف وإزالة اشجار وإنقاذ مواش وحالات غرق بالسد وجرف للسيول، وانقاذ سكان محاصرين، وإسعافات طبية لحالات افتراضية، وعملية ايواء"، لافتا الى ان مدة التمرين استمرت حوالي.

بدوره عبر مدير شرطة الكرك العميد عمر الخضير عن اعتزازه بالمستوى العالي للتنسيق والجاهزية واستعداد الآليات والقوى البشرية للتعامل مع الحالات الطارئة بالمحافظة. وشارك بالتمرين بالإضافة للدفاع المدني والامن العام مختلف اجهزة الدوائر الحكومية والكهرباء بالمحافظة. 

أخبار ذات صلة

newsletter