وزيرة التخطيط تريد إطلاق "طاقات الإنسان الأردني" لتحقيق عيشه الكريم

اقتصاد نشر: 2018-12-20 13:53 آخر تحديث: 2018-12-20 14:16
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار - أرشيفية
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار - أرشيفية
المصدر المصدر

قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار حفل اطلاق "الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية 2019- 2021 " لبلدية مادبا الكبرى، إن رؤية الحكومة لدولة الإنتاج تهدف إلى إطلاق طاقات الإنسان الأردني لتحقيق العيش الكريم.

وأكدت قعوار ان التنمية المحلية تقع على سلم أولويات عمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث قامت الوزارة وبالتنسيق مع مختلف الشركاء بتبني مفهوم موحد وشامل للتنمية المحلية، أساسه التشاركية وحشد الجهود وتحفيز الطاقات الكامنة وغير المستغلة لخلق حياة أفضل للمواطنين، وضمن إطار تنسيقي وتشاركي مع مختلف الشركاء.

وأشارت الى أن الوزارة قامت بتصميم وتنفيذ جملة من البرامج والخطط ضمن إطار تنسيقي وعدة محاور أبرزها تطوير وتمكين الادارات المحلية، وخلق اقتصادات محلية فاعلة قادرة على تحقيق الاستغلال الامثل والمستدام، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني والافراد والمرأة والشباب في التنمية.

وبينت قعوار أن الحكومة اطلقت أولوياتها للعامين القادمين، وهي خطوة أولى على طريق مشروع النهضة الوطني، الذي تهدف الحكومة من خلاله الى توظيف طاقات الأردنيين وتلبية طموحاتهم نحو المستقبل الأفضل.


اقرأ أيضاً : الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار


مشيرة الى أن اطلاق الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية لبلدية مادبا الكبرى يصب في تنفيذ مشروع النهضة الوطني، الذي أساسه التكاملية والشراكة الحقيقية مع الجميع، والذي ينسجم مع رؤيتنا لدولة الانتاج التي تهدف إلى إطلاق طاقات الإنسان الأردني لتحقيق العيش الكريم، وتوظيف كل مواردنا المالية والطبيعية والبشرية لرفع مستوى معيشة المواطن ورفاهه، وتعزز مبدأ الاعتماد على الذات، وتعزيز النمو الاقتصادي.

أخبار ذات صلة