Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط أجهزة لفك تشفير القنوات الفضائية المدفوعة | رؤيا الإخباري

ضبط أجهزة لفك تشفير القنوات الفضائية المدفوعة

الأردن
نشر: 2018-12-20 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
تعبيرية
تعبيرية

ضبط مكتب حماية حق المؤلف في دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع قسم الملكية الفكرية في ادارة البحث الجنائي في العاصمة، ومحافظة أربد أحد القراصنة الذي يقوم بفك تشفير القنوات الفضائية المدفوعة.

وقالت المكتبة الوطنية في بيان صحفي الخميس، "ان هذا المُقرِصِن ضبط بقرصنته للقنوات الفضائية المدفوعة مثل شبكة أوربت شوتايم ، وقنوات بي ان سبورت، وقنوات اخرى، واعادة بث المحتوى التلفزيوني لهذه القنوات دون الاشتراك بها رسميا".

وأضاف البيان انه "تم ضبط أربعة أجهزة سيرفر، لتشكل هذه المخالفة تعدياً على المادة (55/أ) من قانون حماية حق المؤلف، والحقوق المجاورة التي تنص على انه يحظر على أي شخص دون موافقة صاحب الحق تعطيل أو أبطال التدابير التكنولوجية الفعالة لغرض تحقيق منفعة تجارية أو كسب مادي خاص أو الالتفاف على أي من هذه التدابير .

وأشار البيان إلى انه تم ضبط احد المحلات التجارية التي تقوم ببيع برامج الكمبيوتر المقرصنة وبشكل مخالف لأحكام قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة وتم إحالة هذه القضايا الى المحكمة المختصة.

يشار إلى ان دائرة المكتبة الوطنية هي الجهة المسؤولة عن انفاذ قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة في المملكة، ويعتبر موظفو مكتب حماية حق المؤلف في الدائرة والمفوضون من قبل الوزير من رجال الضابطة العدلية أثناء قيامهم بتنفيذ هذا القانون بموجب المادة (36/أ) من القانون .

أخبار ذات صلة

newsletter