الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية

محليات
نشر: 2018-12-20 09:12 آخر تحديث: 2018-12-20 09:12
ارتفاع منسوب المياه في شوارع العاصمة
ارتفاع منسوب المياه في شوارع العاصمة

تتابع كوادر امانة عمان الميدانية مناهل تصريف مياه الامطار في الطرق والتقاطعات الرئيسية ومداخل الأنفاق وفقا للحالة الجوية السائدة من ساعات مساء امس والتي يصاحبها تساقط غزير بفضل الله للامطار .

وتتعامل امانة عمان بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه ) وقابلة لرفعها الى طوارئ "  قصوى " وفقا للنشرات الجوية الصادرة عن مراكز التنبؤات . وفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة .

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة .


اقرأ أيضاً : محافظ البلقاء لرؤيا: طريق البحر الميت العقبة سالك أمام حركة المركبات


واهابت بالمواطنين بعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتوازي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي مما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار .

 وكذلك أهابت بالمواطنين إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء ، والمقاولين وأصحاب المباني الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكل يتسبب بانجرافها الى مناهل تصريف مياه الامطار

أخبار ذات صلة

newsletter