آخر التحديثات الجوية حول المنخفض الجوي المتوقع الليلة من طقس العرب

طقس
نشر: 2018-12-19 14:29 آخر تحديث: 2018-12-19 17:26
أرشيفية
أرشيفية

قال موقع طقس العرب إن المنخفض الجوي سيبدأ تأثيره خلال ساعات الليلة القادمة بدءا من المنطقة الشمالية، حيث  يتوقع أن تكون الأجواء باردة، ومطارة على فترات.

واشار  إلى أن ليلة الاربعاء يتوقع أن تهطل الأمطار بعد منتصف الليل في العاصمة عمان، وتكون غزيرة مع الرعد والبرد.

ومع ساعات صباح الخميس يُتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي تدريجياً باتجاه شمال سوريا لذلك يطرأ أنخفاض أخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية ويستمر الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات من الأمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، في شمال ووسط المملكة ولاحقاً في أجزاء من المُرتفعات الجبلية الجنوبية. تترافق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال كما تكون الرياح غربية نشطة السرعة.

وتستمر فرصة الهطولات المطرية خلال ساعات مساء وليل يوم الخميس في مختلف المناطق الشمالية والوسطى مع امتدادها نحو أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية يُرافقها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال وتستمر الرياح الغربية النشطة في مختلف مناطق المملكة. وتتراجع الحالة الجوية تدريجياً عن مختلف المناطق مع ساعات صباح يوم الجمعةمع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار كما وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.  

ويحذر يوم الخميس من جريات السيول وسط وشمال المملكة بفعل غزارة الامطار، وتدني أو انعدام الرؤية في الطرق الجبلية.

 يوم الجمعة:  يضعف تأثير المنخفض الجوي بشكل كبير وتكون الأمطار خفيفة وضبابية وغائمة، وتكون الأجواء باردة.

يوم السبت يتوقع تشكل ضباب واسع في السهول والطرق الصحراوية.

ويوم الأحد يحذر من تشكل الصقيع في البادية والسهول والجبال.

 

 

 

أخبار ذات صلة