محامي الدفاع عن مطيع: لن نفصح عن أي معلومة قبل لقاء موكلنا

الأردن
نشر: 2018-12-19 10:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: علاء الدين الطويل
عوني مطيع - أرشيفية
عوني مطيع - أرشيفية

قال المحامي وصفي أبو رمان، عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال المتهم بفضيحة الدخان المزور عوني مطيع، إنه لا يمكنه الإفصاح عن أي معلومة تتعلق بموكله قبل الالتقاء به داخل مركز التوقيف الذي يحتجز بداخله.

وكشف أبو رمان في تصريح لرؤيا عن ان  هيئة الدفاع تقدمت اليوم  الاربعا ء  بطلب لمقابلة موكلها، وهي في انتظار الموافقة على ذلك".

وأكد أبو رمان ، أنه لا يوجد أي معلومة جديدة يمكن الإفصاح بها قبل الالتقاء بمطيع.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلق لأول مرة على تغيير عوني مطيع شكله


وأشار أبو رمان إلى  أن هيئة الدفاع ولا حتى مطيع  لم يمثلوا حتى لحظة كتابة هذا  الخبر أمام المدعي العام، فيما يتوقع أن يحدث ذلك في الوقت القريب.

واعتبر محامي الدفاع  أن موضوع براءة مطيع من عدمه "أمر سابق لأوانه" مؤكدًا أن الدفاع عن المتهمين " حق مقدس كفله القانون"، وتضم هيئة الدفاع أربعة محامين إلى الآن.

ويواجه مطيع الذي أعلنت الحكومة جلبه من تركيا بعد أشهر من مغادرته الأردن، تهمة تنفيذ أعمال من شانها تعريض أمن المواطنين وسلامتهم العامة للخطر.

كما يواجه مطيع الذي سيحاكم أمام أمن الدولة، تهم القيام بالأعمال التي من شأنها تغيير الكيان الاقتصادي للبلاد أو تعريض ظروف المجتمع الأساسية للخطر، والتهرب الجمركي بالاشتراك كما يوصف بأنه جريمة اقتصادية، والغش بالاشتراك في جودة السلع، والتهرب الضريبي العام المشترك للمبيعات، وغسيل الأموال.

أخبار ذات صلة

newsletter