أبو يامين لـ"رؤيا": تم القبض على مطيع في تركيا قبل شهر.. فيديو

محليات نشر: 2018-12-18 20:45 آخر تحديث: 2018-12-19 08:46
وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أيو يامين
وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أيو يامين
المصدر المصدر

كشف وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين، عن وصول المتهم الاول بقضية مصنع الدخان، عوني مطيع ، الى الأردن على متن طائرة خاصة استأجرتها الحكومة الاردنية.

وقال أبو يامين خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد الذي يبث على "رؤيا" مساء الثلاثاء:  انه تم نقل مطيع عبر طائرة خاصة لضمان وصوله بدون اي مشاكل في الساعة التاسعة والنصف من مساء الاثنين.

وأشار أبو يامين الى انه تم القبض على عوني مطيع في تركيا قبل شهر ، مشددا على ان الحكومة تعاملت مع هذه المعلومات بسرية تامة.

أبو يامين أكد أن الحكومة أبلغت من قبل تركيا منذ شهر بأنه تم القاء القبض على مطيع، حيث تعاملت الحكومة بهدوء مع هذه المعلومة بسرية حفاظا على التحقيق اللازم حتى لا يتم مساعدة المتهم من أي جهة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف أسرار جلب عوني مطيع.. التفاصيل


وشدد على أن جلالة الملك أصدر تعليماته لرئيس الوزراء وكافة الأجهزة لبذل كافة الجهود لمتابعة القضية، واسترداد مطيع .

ولفت الى ان الملك تهاتف مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس الماضي، من أجل بحث استرداد مطيع عبر اجراءات ادارية من قبل الحكومتين الاردنية والتركية.

وأكد أبو يامين أن محاكمة المتورطين بقضية مصنع الدخان ستكون علنية.

أبو يامين كشف لـ "رؤيا"، أن أي قضية فساد أو اعتداء على المال العام لن يشملها العفو العام، لافتا الى ان قضية عوني مطيع لن يشملها العفو كونها قضية تمس الاقتصاد الوطني.

من جهته، قال النائب الدكتور مصلح الطراونة خلال حلقة نبض البلد: ان الجلب الإداري لمطيع وليس القضائي يعتبر إنجازا اردنيا يسجل لجلالة الملك.

وأشار الطراونة الى ان قضية مطيع اضاعت الملايين على الخزينة الاردنية، مؤكداً أنه لم يشكك في جهود الدولة الأردنية في التعامل مع ملف مطيع بحرفية .

أخبار ذات صلة