طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء..تفاصيل

طقس نشر: 2018-12-18 16:16 آخر تحديث: 2018-12-18 16:16
توضيحة
توضيحة
المصدر المصدر

من المُنتظر تأثر المنطقة بما فيها المملكة بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية مصحوب بكُتلة هوائية باردة وذلك اعتباراً من ساعات مساء يوم الأربعاء ويستمر حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة ، تترافق معها انخفاض كبير على درجات الحرارة وهبات نشطة للرياح لا سيما في المناطق الجبلية.

وبحسب صور الأقمار الاصطناعية تتواجد الكُتلة الهوائية الباردة حاليا بالقرب من بحر ايجه ومنطقة البلقان ، ومع ساعات مساء الأربعاء يُتوقع أن يتمركز المنخفض الجوي بالقرب من جزيرة قبرص لذلك تنخفض درجات الحرارة وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر بمشيئة الله، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، وذلك في شمال المملكة، تنتظم تدريجياً وتمتد لاحقاً إلى وسطها كما تترافق هذه الأمطار مع الرعد وزخات من البَرَد بُعيد انتصاف الليل يرافقها هبات نشطة للرياح الجنوبية الغربية.

 ومع ساعات صباح الخميس يُتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي تدريجياً باتجاه شمال سوريا لذلك يطرأ أنخفاض أخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية ويستمر الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات من الأمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، في شمال ووسط المملكة ولاحقاً في أجزاء من المُرتفعات الجبلية الجنوبية. تترافق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال كما تكون الرياح غربية نشطة السرعة.

 وتستمر فرصة الهطولات المطرية خلال ساعات مساء وليل يوم الخميس في مختلف المناطق الشمالية والوسطى مع امتدادها نحو أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية يُرافقها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال وتستمر الرياخ الغربية النشطة في مختلف مناطق المملكة. وتتراجع الحالة الجوية تدريجياً عن مختلف المناطق مع ساعات صباح يوم الجمعة مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار كما وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.  

 

أخبار ذات صلة