"الأوقاف": الفلم المصور في الأردن ليس تطبيعا مع الاحتلال - فيديو

محليات نشر: 2018-12-18 13:28 آخر تحديث: 2018-12-18 15:16
من تصوير المسلسل
من تصوير المسلسل
المصدر المصدر

أكد أمين عام وزارة الأوقاف، عبدالله العبادي، أن الفلم المصور في مسجد أبو نصير الكبير لا يسيء للدين الاسلامي ولا يوجد فيه أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال.

ونفى العبادي خلال اجتماع مع لجنة فلسطين النيابية لمناقشة موضوع الفلم، اليوم، وجود أي يهود في الفلم المصور، مؤكدا أن الممثلين أردنيين وفلسطينيين وأجانب.

وقال إن الشركة طلبت تصوير مشاهد الفلم داخل مسجد الملك المؤسس، لكن الوزارة رفضت ذلك لرمزية المسجد.

وأوضح أن الشركة تعهدت بعدم الاساءة لأي ديانة بل على العكس نشر التسامح والسلام بين الناس، أو إظهار شخصيات باللباس الاسلامي، أو اجراء أي تفجيرات داخل المسجد، واعادة المسجد إلى ماكان عليه سابقا في حال تعرض لأي أضرار.

وكشف العبادي أن الشركة الأمريكية المنتجة للفلم تبرعت بمبلغ 30 ألف دينار لاجراء صيانة للمسجد.

 


اقرأ أيضاً : "الأوقاف" تمنع تصوير مشهد من المسلسل الأمريكي "المثير للجدل" في أحد مساجد عمّان


وأوضح العبادي أن التصوير جاء بناء على كتب من الهيئة الملكية للأفلام، أحالتها إلى دائرة الوعظ والارشاد التي وافقت لعدم وجود ما يمنع التصوير.

وأشار إلى أن الفلم بحسب الكتب الواردة يصور مطاردة لشخصية مطلوبة من المخابرات الأمريكية والموساد والحكومة السورية لما يشكله من خطر، ويتم القبض عليه من قبل الموساد في القدس.

ولوح النائب رئيس اللجنة ، يحيى السعود بتبني مذكرة طرح ثقة في وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل، على خلفية تصوير الفلم، مؤكدا أن الشعب الأردني يرفض أي تطبيع مع الاحتلال.

ودانت اللجنة موافقة الوزارة على تصوير مشاهد الفلم في المساجد، معتبرة أن ذلك يعد استفزاز لمشاعر الأردنيين بكافة مكوناتهم، ومعبرة عن رفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

أخبار ذات صلة