بالفيديو .. تعرف على أهم الموضوعات الأكثر بحثًا في جوجل عام 2018

هنا وهناك نشر: 2018-12-17 13:18 آخر تحديث: 2018-12-17 14:56
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

انتحار،أسماء مشاهير، حفلات زفاف، بطولات رياضية، كانت أبرز المواضيع في مقدمة قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل في 2018.

جوجل نشرت أهم المواضيع التي كانت اكثر بحث على محركها العملاق.

وتاليا أبرز المواضيع التي تم البحث عنها في جوجل 2018 وفقا لموقع اضاءات

المركز الأول :  الحدث الأهم الذي يتابعه بشغف محبو كرة القدم من جميع أنحاء العالم كل أربع سنوات وهو كأس العالم "World Cup".

المركز الثاني:  اسم الـ DJ العالمي الساحر «Avicii» الذي رحل عن عالمنا منتحرًا في خبر صادم لمحبيه عن عمر يقارب الـ 29 سنة!

 المركز الثالث:  اسم مغني الراب «Mac Miller» الأمريكي الذي توفي نتيجة جرعة زائدة من المخدرات عن عمر 26 سنة.

أما المركز الرابع:  فكان من نصيب اسم مؤلف قصص الكوميكس الذي أسر قلوب العالم بأبطاله «Stan Lee» ورحل عن عمر 96 عامً.

أما المركز الخامس فكان من نصيب عنوان الفيلم الذي لاقى نجاحًا جماهيريًا فائقًا وإشادة كبيرة، ومن إبداعات الراحل Stan Lee أيضًا، وهو فيلم «Black Panther» من إنتاج عالم مارفل السينمائي MCU.

Google — Year In Search 2018

في قائمة الأخبار كان كأس العالم «World Cup» هو الأول بطبيعة الحال، أما المركز الثاني فكان من نصيب إعصار «Hurricane Florence» المدمر الذي ضرب مناطق عديدة بالولايات المتحدة وبعض أجزاء المحيط الأطلسي ووسط أفريقيا، وجاء المركز الثالث للبحث عن نتيجة إحدى ألعاب الحظ المشهورة في الولايات المتحدة «Mega Millions Result».

وفي المركز الرابع أتى الحدث الذي لفت أنظار العالم – ولا سيما فتيات العالم على وجه الخصوص – وهو حفل الزفاف الملكي «Royal Wedding» للأمير البريطاني (الأمير هاري) والممثلة الأمريكية السابقة (ميغان ماركل)، أما المركز الخامس فقد احتلته نتيجة انتخابات الكونغرس ومجلس الشيوخ الأمريكي «Election Results»، حيث وسع الجمهوريون سيطرتهم على مجلس الشيوخ الأمريكي وسيطر الديمقراطيون على البيت الأبيض.

و في قائمة الأشخاص جاءت الممثلة «Meghan Markle» في المركز الأول بسبب حفل زواجها الملكي، وتلتها المغنية والممثلة الأمريكية «Demi Lovato» التي كادت جرعة زائدة من المخدرات أن تودي بحياتها، ثم جاء ممثل الأكشن الهوليوودي المحبوب «Sylvester Stallone» لرواج شائعة موته الخاطئة، وفي المركز الرابع أتى اليوتيوبر الشهير «Logan Paul» مع خبر اعتزاله مدونات الفيديو اليومية التي كان يقدمها، وأخيرًا جاءت نجمة تلفزيون الواقع «Khloe Kardashian» بعدما أنجبت مولودها من لاعب السلة الكندي تريستان تومسون الذي تسرب له فيديو وهو يخونها مع امرأة أخرى.

في قائمة الممثلين جاء «Sylvester Stallone» للسبب الذي ذكرناه من قبل، وبعده اليوتيوبر «Logan Paul» كذلك، ثم جاء الممثل والكوميديان الأمريكي «Pete Davidson» لعلاقته المعقدة بالمغنية الشهيرة (آريانا جراندي) بعد انفصالهما، تلاه ممثل الستاند آب الأمريكي «Bill Cosby» الذي صدم محبيه بعد ثبوت اتهامه في قضية تحرش جنسي ومواجهته لعقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات، وفي المركز الخامس جاء الممثل الأمريكي الشاب «Noah Centineo» بمناسبة صدور فيلمه To All the Boys I’ve Loved Before من إنتاج شبكة نتفليكس.

وفي قائمة الرياضيين تصدر لاعب السلة الكندي «Tristan Thompson» بسبب فيديو الخيانة سابق الذكر، وتلاه لاعب كرة القدم «Alexis Sánchez» إثر تركه لنادي أرسنال الإنجليزي، ثم جاءت نجمة سباق التزلق الأمريكي «Lindsey Vonn» بعد موجة سخط وهجوم شديد عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحصولها على المركز السادس بالأولمبيات، أما المركز الرابع فكان من نصيب لاعب التزلج «Shaun White» لاقتناصه ذهبية الأولمبيات وفي نفس الوقت اتهامه بالتحرش الجنسي في حملة #MeToo، وجاء في المركز الأخير نجم الألعاب القتالية المختلطة الروسي والمُسلم «Khabib Nurmagomedov» بسبب مباراته الهامة مع غريمه ماكجريجور التي حملت الكثير من الأحداث العنصرية والتي رصدناها من قبل في هذا التقرير.


اقرأ أيضاً : هذه هي الأحداث الأكثر تداولا على فيسبوك في 2018 - فيديو


أما قائمة خسائر العام فتصدرها الثلاثة أشخاص الراحلون الذين تحدثنا عنهم في قائمة الكلمات الأكثر بحثًا وهم: «Avicii» و «Mac Miller» و «Stan Lee» على الترتيب، ثم جاء في المركز الرابع الشيف الأمريكي الشهير «Anthony Bourdain» والذي انتحر شنقًا، وجاء في المركز الخامس مغنى الراب الشاب «XXXTentacion» الذي توفي في جريمة قتل أليمة بالرصاص نتجت عن حادث سطو مسلح على سيارته أثناء قيادتها.


وفي قائمة الأفلام احتلت الأعمال المبنية على قصص كوميكس مارفل أول أربعة مراكز، حيث كانوا: «Black Panther» و «Deadpool 2» و «Venom» و «Avengers: Infinity War» على الترتيب، ثم جاء الفيلم الذي أمتع الكثيرين بأغانيه الرائعة «Bohemian Rhapsody».

نأتي إلى قائمة الموسيقيين والفرق الغنائية والتي تصدرتها الفنانة «Demi Lovato» للسبب السابق ذكره، ثم جاءت مغنية الراب الأمريكية «Cardi B» في المركز الثاني، وفي المركز الذي يليه جاء المغني الألماني «Daniel Küblböck»، ورابعًا جاء مغني الراب الأمريكي «Travis Scott» لعلاقته بنجمة تلفزيون الواقع كيلي جينر، وفي المركز الخامس جاء مغني الراب الأمريكي «Rick Ross» الذي تم إسعافه بعدما كان على شفا الموت وقتما وجد ساكنًا لا يتحرك.

 

Google — Year In Search 2017

Google — Year In Search 2016

 

أخبار ذات صلة