Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز: سنبدأ من الأكبر فالأصغر وسننافس دول العالم الكبرى | رؤيا الإخباري

الرزاز: سنبدأ من الأكبر فالأصغر وسننافس دول العالم الكبرى

الأردن
نشر: 2018-12-16 15:58 آخر تحديث: 2018-12-16 17:25
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز، إن إدارة الأزمات هي علم تطبيقي، وإذا لم نتمكن من إدارة الأزمة بشكل صحيح لن نستطيع اتخاذ القرار المناسب.

ودعا الرزاز خلال زيارته اليوم الأحد القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لوجوب البدء باتخاذ الأولويات من الأكبر فالأصغر، واعطاء الأولوية للمهم منها، كما يجب على كل دوائر الدولة التكاتف للعمل بشكل مشترك للخروج من هذه الأزمة.

وكان في استقبال الرزاز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، واجتمعا فترة من الوقت تم خلالها بحث عدد من الأمور التي تخص القوات المسلحة.

واستمع رئيس الوزراء، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة وعدد من الوزراء وأمين عمان ومدراء الأجهزة الأمنية ومدير عام الجمارك، إلى إيجاز عن تمرين لإدارة الأزمات قدمه مساعد رئيس الأركان للإستخبارات مدير التمرين العميد الركن ناصر مهيرات، اشتمل على أكثر من أزمة متعددة الفرضيات وبشكل متزامن وفي أكثر من موقع في عدد من محافظات المملكة.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء: قطاع الصحة " بده قعدة"- فيديو


وقال رئيس الوزراء إن هذا التمرين جاء تطبيقاً عملياً للخروج من هذه الأزمات والتدرب على حلها والعمل على مأسسة إدارة الأزمات.

وأضاف الرزاز أن التمرين يهدف إلى التعلم من الأخطاء السابقة وكيفية الاستفادة منها ووضع حلول جذرية وحقيقية لإدارة الأزمة، وأن يكون هناك جهة ترصد أداء هذا التمرين والمخرجات منه وتفعيل دور الجهات التي تصدر الإنذار المبكر والاهتمام بهذا الجانب اهتماماً كبيراً، واشراك المؤسسات المدنية والجهات الخاصة بهذا الأداء والارتقاء بمستوى استراتيجيات جديدة مشتركة بين كافة القطاعات.

وشكر رئيس الوزراء القوات المسلحة الأردنية على القيام بمثل هذا التمرين الذي من شأنه النهوض بعملية إدارة الأزمات ليس على مستوى الوطن فقط بل على مستوى الإقليم والعالم منافساً الدول الكبرى بهذا الموضوع.

أخبار ذات صلة

newsletter