العلّاف: الفساد في الأردن حالة عابرة وسنصل لبر الأمان

محليات
نشر: 2018-12-16 14:28 آخر تحديث: 2018-12-16 14:50
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف، ان الفساد في الأردن "حالة عابرة وليس حالة شاملة"، وأكد أن المملكة ستتمكن من الحد منه والقضاء عليه بتعاون وتضافر جميع الجهود الوطنية والتأسيس لثقافة مدروسة تنبذ الفساد بشتى اشكاله وصوره.

وأشار العلاف خلال حفل تسليم الجوائز والشهادات للطلبة الفائزين في مسابقة الرسم التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إلى أنه وعلى الرغم من حجم التحديات التي تواجهنا فإننا قادرون على تجاوزها بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة التي استطاعت ان تعبر بالاردن واهله الى بر الامان الى جانب وجود شعب واع ومدرك وقادر على تحمل المسؤولية.

وبين ان الهيئة تجهد على مدار الساعة في التعامل مع ملفات تتعلق بشبهات فساد وتحقق فيها حسب الاطر القانونية المعتمدة.

وأوضح العلاف ان اشتراك الطلبة بهذه المسابقة التي تتضمن رسم لوحات تعبيرية عن الفساد وسبل اجتثاثه وآثاره المدمرة على الفرد والمجتمع والدولة، يدل على وعي الطلبة باهمية مكافحة الفساد وتقديرا منهم لدور الهيئة التي تسعى بكل طاقاتها لكي تحافظ على المال العام ومنع الفساد.


اقرأ أيضاً : النواب يحيل ملف "الملكية وميقاتي" إلى مكافحة الفساد


وقال ان الهيئة تعمل في احد البرامج التي تنفذها على مكافحة الواسطة والمحسوبية ولكن هذه العملية تتطلب وقتا حتى تتمكن من ايصال رسالتها الى كافة افراد المجتمع للقضاء على هذه الآفة، مؤكدا ان الهيئة تعمل من خلال الورقة النقاشية السادسة التي طرحها جلالة الملك على تكريس مبدأ سيادة القانون واهمية الامتثال له في كافة مناحي الحياة.

أخبار ذات صلة