Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: أمطار رعدية حتى الأربعاء | رؤيا الإخباري

الأرصاد: أمطار رعدية حتى الأربعاء

طقس
نشر: 2018-12-16 12:20 آخر تحديث: 2018-12-16 12:20
تعبيرية
تعبيرية

نهار اليوم تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، ويتوقع خلال ساعات المساء والليل أن تكون الهطولات المطرية في المناطق الشرقية من المملكة غزيرة على فترات؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

* احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الشرقية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

*خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر

*خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الشرقية من المملكة.

في خليج العقبة:

نهارا: بمشيئة الله الأجواء لطيفة الحرارة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئ إلى خفيف ارتفاع الموج.

ليلا: الأجواء باردة نسبياً، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر، الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئ إلى خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: 

بمشيئة الله يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والشمالية من المملكة، ومع ساعات الليل تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويمتد الهطول المطري ليشمل المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

و تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

* خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر

*احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة

الثلاثاء: 

بمشيئة الله تبقى الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة خلال ساعات الصباح لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

و تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

* خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر

*خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية 

وأجزاء من مناطق البادية.

الأربعاء:

بمشيئة الله تستمر الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة تمتد خلال ساعات النهار لتشمل المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتثير الغبار في مناطق البادية.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

* احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية

*خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر

أخبار ذات صلة

newsletter