الأرصاد: أمطار يومي الاحد والاثنين وتحذيرات من السيول- تفاصيل

طقس نشر: 2018-12-15 11:25 آخر تحديث: 2018-12-15 11:44
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

تسود السبت أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت،مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة،ترتفع اتدريجياً لتغطي السماء على ارتفاعات عالية، والرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وحذرت الدائرة من احتمال تدني مدى الرؤية احيانا في ساعات  ما بعد الظهر بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : "الارصاد": الأمطار تعود منتصف الأسبوع الجاري وتحذيرات من الانزلاقات على الطرق


وبحسب الدائرة، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الأحد وتكون الأجواء غائمة جزئياً، مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً خلال ساعات الليل في شرق المملكة، وتكون الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه في معظم مناطق المملكة، بينما تكون في المناطق الشرقية من المملكة جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار فيها.

كما حذرت من  خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر، و احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الشرقية من المملكة، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الشرقية من المملكة .

 ويطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة الاثنين، مع استمرار تواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر في المناطق الشرقية وأجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها الثلاثاء، وتسود اجواء غائمة جزئيا، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة