الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي

محليات نشر: 2018-12-14 15:31 آخر تحديث: 2018-12-14 15:31
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدت اعتزاز جلالته بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية الأخوية التاريخية والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق في شتى المجالات.

كما أكدت الرسالة تطلع جلالة الملك لتلبية دعوة أخيه الرئيس السبسي لزيارة تونس وتناولت سبل تعزيز التنسيق والتعاون لتجاوز التحديات التي تواجه الأمة والاستعدادات لعقد القمة العربية في دورتها الثلاثين في تونس.

وحمل الرئيس التونسي وزير الخارجية تحياته إلى جلالة الملك وأكد تطلعه إلى استقبال جلالته في تونس وتثمينه للدور الرئيس لجلالته في تعزيز العمل العربي المشترك.


اقرأ أيضاً : الصفدي يلتقي نظيره المصري في القاهرة


وأكد الرئيس التونسي تصميم بلاده تعزيز التعاون والتنسيق مع المملكة وشدد على متانة الروابط الأردنية التونسية وتلاق مواقف البلدين ورؤاها إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وجري خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بحث آليات تطوير أوجه التعاون في المجالات المختلفة ونتائج المباحثات التي أجراها وزيرا الخارجية أمس لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والدفاعي والأمني.

كما جرى استعراض المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحقق الأمن والاستقرار ويخدم المصالح العربية والمشتركة للبلدين.

أخبار ذات صلة