الحكومة تنتقد تقليد اعتصامات الدول الأخرى وتحذر من "أجندات خارجية"

محليات
نشر: 2018-12-13 10:35 آخر تحديث: 2018-12-13 13:48
جانب من اعتصامات الدوار الرابع
جانب من اعتصامات الدوار الرابع

قالت الحكومة خلال مؤتمر صحفي عقدته الخميس، للحديث عن جملة من القضايا المحلية،  إن تقليد الاعتصامات التي تحدث في دول أخرى أمر غير مقبول ومرفوض، وذلك بعد دعوات أطلقها ناشطون بارتداء "الشماغات الحمر" خلال الاعتصام على الدوار الرابع على غرار حركة "السترات الصفراء" في فرنسا.. 

وانتقدت الحكومة من وصفتهم بالمعارضة الخارجية التي تسعى لإشاعة الخراب في الأردن والنيل من استقراره. 

وتأتي تصريحات المتحدثة باسم الحكومة على وقع تحشيد ناشطين للرأي العام من أجل الخروج في اعتصامات ضد سياسات حكومة عمر الرزاز ونهجها الاقتصادي.

ودعت الحكومة الأردنيين لكل من يحاول اختراق الحالة الصحية الداخلية لأجندات غير وطنية. 

وقالت " طالما ظلت الاحتجاجات والاعتصامات في ظل القانون ليس هناك مشكلة، المشكلة أن يتجاوز البعض ذلك". 


اقرأ أيضاً : كيف برر رئيس الوزراء غياب وزيرة الطاقة عن اجتماعات اللجان النيابية- فيديو


وأوضحت أن "الدولة ليست بعيدة عما يحدث بالشارع وجلالة الملك يدرك تماما ً ما يعاني منه الشعب" وتدرك الحكومة كذلك وجود التحديات وضيق الحال الاقتصادية والمزاج العام وكل ذلك نتيجة ما مر به الاردن عبر سنوات ماضية".

وتحدثت عن مخاطر وأجندات خارجية ودعت" للتوقف عند المشهد المريب المتعلق بوجود العشرات ما يسمون انفسهم "معارضة خارجية" وعلى الاردنيين الانتباه لمن يحاول تشويه الصورة الحضارية للاحتجاج والسير به نحو مسار مشبوه يسيء للوطن وأمنه واستقراره"

 وحول العفو العام قالت الحكومة إنه لا جديد في هذا الملف، لكن اللجنة الفنية أنهت تقريرها بخصوص العفو العام وقدمته لرئيس الوزراء ، مؤكدة أن  السلطة التنفيذية تحترم "القضائية" ولا تتدخل بعملها.

 

 

أخبار ذات صلة