مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

البرتغالي أنطوني لوبيش حارس مرمى ليون الفرنسي

دوري أبطال أوروبا: ليون آخر المتأهلين الى ثمن النهائي

دوري أبطال أوروبا: ليون آخر المتأهلين الى ثمن النهائي

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

بات ليون الفرنسي آخر المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بتعادله مع مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-1 الأربعاء في كييف في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان شاختار دانييتسك البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي جونيور مورايش (22)، لكن الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير أدرك التعادل (65) لليون الذي ضمن وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتي الإنكليزي المتصدر والفائز على ضيفه هوفنهايم الألماني 2-1. وبقي شاختار ثالثا ليواصل مشواره القاري في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحقق ليون الأهم لأنه كان بحاجة إلى التعادل فقط لضمان البطاقة الثانية في المجموعة وهو ما نجح في تحقيقه ليتخطى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 عندما خرج على يد أبويل نيقوسيا القبرصي بركلات الترجيح 3-4 بعد تبادلهما الفوز 1-صفر ذهابا وإيابا.

ولحق ليون ببوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني (المجموعة الأولى) وبرشلونة الإسباني وتوتنهام الإنكليزي (الثانية) وباريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الإنكليزي الوصيف (الثالثة) وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني (الرابعة) وبايرن ميونيخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي (الخامسة) ومانشستر سيتي (السادسة) وريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي (السابعة) ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي (الثامنة).

وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي الإثنين المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية.

واستهل شاختار دانييتسك المباراة بأفضل طريقة ممكنة وافتتح التسجيل مبكرا عبر البرازيلي جونيور مورايش في اول كرة واول هجوم اثر تلقيه كرة من مواطنه اسمايلي هيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش (22).

وسجل الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (54)، قبل أن يفعلها بعد 11 دقيقة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الهولندي ممفيس ديباي فتلاعب بأحد المدافعين وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (65).

وهو الهدف الخامس لفقير في المسابقة هذا الموسم.

وضغط الفريق الأوكراني في الدقائق المتبقية بحثا عن هدف الفوز دون جدوى.


اقرأ أيضاً : دوري أبطال أوروبا: خسارة يوفنتوس ويونايتد تبقي الأول متصدرا للمجموعة الثامنة


- سيتي يقلب الطاولة على هوفنهايم -

وفي المجموعة ذاتها، ضمن مانشستر سيتي صدارة المجموعة عندما قلب الطاولة على ضيفه هوفنهايم الألماني وحول تخلفه إلى فوز 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه الدولي الألماني لوروا سانيه.

واستعاد مانشستر سيتي الذي كان بحاجة إلى التعادل لضمان الصدارة، توازنه سريعا من الهزيمة الأولى له في الدوري الممتاز هذا الموسم عندما سقط أمام تشلسي صفر-2 السبت.

وضغط هوفنهايم منذ البداية وحصل على ركلة جزاء مبكرا انبرى لها الدولي الكرواتي أندري كراماريتش بيمناه على يسار الحارس البرازيلي إيدرسون (16)، مسجلا هدفه الخامس في المسابقة.

ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله على مرمى ضيوفه ورد القائم رأسية البرازيلي غابريال جيزوس (20)، وتصدى الحارس الالماني أوليفر باومان لرأسية جون ستونز (21).

وأدرك مانشستر سيتي التعادل عبر سانيه بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة من ركلة حرة مباشرة أسكنها على يسار الحارس باومان (45+1).

ومنح سانيه التقدم لسيتي عندما تلقى كرة من رحيم سترلينغ داخل المنطقة فتوغل داخلها ولعبها بيسراه على يمين الحارس باومان الذي خرج لملاقاته (61).