Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير النقل يدعو الى تسهيل الاجراءات بين الاردن والعراق | رؤيا الإخباري

وزير النقل يدعو الى تسهيل الاجراءات بين الاردن والعراق

اقتصاد
نشر: 2018-12-12 21:16 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير النقل وليد المصري، ان العراق يعد بوابة للأردن، داعيا الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وتسهيل اجراءات النقل بينهما.

وأضاف المصري في تصريح اليوم الاربعاء، ان الاردن يأمل في الانتقال لمرحلة النقل المباشر مع العراق بين المدن، مشيرا الى ضرورة تطوير العلاقات مع العراق خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد وزير النقل العراقي المهندس عبدالله لعيبي، أنه سيتم فتح مكاتب مشتركة بين البلدين لتنشيط وتنظيم محور النقل الاقليمي لمركبات النقل الخاص، والاستفادة من حركة النقل البري وتحقيق التفاهمات والشراكات النقلية. وقال يجب ان تكون هناك قاعدة بيانات للمركبات العاملة لتذليل كافة الصعوبات بين البلدين على صعيد التبادل التجاري وتوسيع آليات التنسيق المشترك في مجال النقل.

وكان الوزيران قد بحثا في بغداد اليوم إمكانية تسهيل الاجراءات امام دخول الشاحنات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر منفذ طريبيل الحدودي.

وبحسب بيان وزارة النقل العراقي، فإنه سيتم افتتاح مكاتب مشتركة بين البلدين لتنشيط وتنظيم محور النقل الاقليمي لمركبات النقل الخاص والاستفادة من حركة النقل البري وتحقيق التفاهمات والشراكات النقلية على ان تكون هناك قاعدة بيانات للمركبات العاملة لتذليل كافة الصعوبات بين البلدين على الصعيد التبادل التجاري وتوسيع اليات التنسيق المشترك بينهما في مجال النقل.

أخبار ذات صلة

newsletter