إرشادات وتعليمات هامة لطلبة التوجيهي ..تفاصيل

محليات
نشر: 2018-12-11 14:24 آخر تحديث: 2018-12-11 14:40
ارشيفية
ارشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة مجموعة من الرسائل والإرشادات، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم، تضمنت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدئه بنصف ساعة، واصطحاب بطاقة الجلوس، والهوية الشخصية، أو جواز السفر.

كما دعت الطلبة إلى عدم اصطحاب أي من أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.

ودعت الطلبة إلى الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان، ومعرفة مكان قاعة الامتحان، والوقت اللازم للوصول إليها، والتأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، متمنية للطلبة النجاح والتوفيق.

يأتي ذلك بعد أن بحثت لجنة الاستعداد لامتحان الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الثلاثاء، بحضور اميني عامي الوزارة محمد العكور وسامي السلايطة، الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان في دورته الشتوية المقبلة 2019. وتبدأ أولى جلسات الامتحان في الخامس من كانون الثاني القادم، وتنتهي في التاسع عشر من نفس الشهر.

  وأكدت اللجنة حرص الوزارة على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

وأشارت  إلى أن الوزارة ستقوم بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير الامتحان ومجرياته واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع المحلي. وبينت الوزارة أن 73130 مشتركاً ومشتركة سيتقدمون للامتحان في دورته المقبلة، موزعين على 248 مركز امتحان تشتمل على 686 قاعة امتحانية في مديريات التربية والتعليم كافة، وأن الجلسة الأولى للامتحان ستبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، فيما تبدأ الثانية عند الواحدة والنصف ظهراً وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة.

أخبار ذات صلة