"خبراء الضريبة وضريبة الدخل" يجددان التأكيد بعدم الزامية التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً

محليات نشر: 2018-12-09 23:49 آخر تحديث: 2018-12-09 23:49
من اللقاء
من اللقاء
المصدر المصدر

عقدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات ورشة عمل بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بمناسبة صدور قانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018  المعدل للقانون رقم 34 لسنة 2014.

ونوه رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل المحامي هاشم حمزه، عن أهمية هذه الورشه التي تأتي في وقت مهم من أجل توضيح مواد واحكام القانون من أجل الاستفادة منها لتجنب الوقوع في الجرائم والمخالفات التي ينص عليها القانون بالإضافة إلى الالتزام الطوعي بالتسجيل في شبكة مكلفي ضريبة الدخل.

بدوره قام مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام ابو علي، بشرح اهم التعديلات التي طرأت على القانون ومنها تعريف التهرب الضريبي، وعبارة عن قصد للتهرب الضريبي بالإضافة إلى تعريف الشخص ذو العلاقة لمنع عمليات التجنب الضريبي كما ونعرض إلى مادة الإعفاءات والشرائح والأسباب الموجبة لها كما قام الحضور بتوجيه اسئلة ومناقشة عامه لمواد القانون التي قام مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالإجابة عنها و صرح عطوفته بأن القانون يتضمن إصداره أنظمة وتعليمات.

وبين أن الدائرة ستقوم باصدار هذه التعليمات والأنظمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بشكل عام وجمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات بشكل خاص.

وجددت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التأكيد أن قانون ضريبة الدخل لم يتضمن أي إلزام أو تكليف لمن بلغ عمره 18 عاماً بتقديم إقرار ضريبة الدخل.

وأضافت في بيان اصدرته اليوم الاحد، أن القانون لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 بأن يكون له رقم ضريبي ولم يلزمه أيضاً بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد أي نص على ذلك في أي من مواد القانون.

وصرح أبو علي بأن هذا اللقاء هو الأول الذي تقوم به الدائرة مع مؤسسات المجتمع المدني وسيكون هناك العديد من اللقاءات مع جهات أخرى.

أخبار ذات صلة