Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كلام الليل يمحوه النهار.. حال قرارات الحكومة | رؤيا الإخباري

كلام الليل يمحوه النهار.. حال قرارات الحكومة

الأردن
نشر: 2018-12-09 22:03 آخر تحديث: 2018-12-11 01:31
الرزاز وأبو البصل
الرزاز وأبو البصل

تخبط في قرارات الحكومة، كلام الليل يمحوه النهار، هذا ما وصفة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلغاء رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لقرارا وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر أبو البصل.

القرار المتعلق باستعمال مكبّرات الصوت على مآذن المساجد، حيث طلب الأخير بتعميم على جميع المساجد بعدم استعمال مكبرات الصوت على مئذنة المسجد إلا لغايات رفع الأذان فقط، والالتزام بفتح جهاز الأذان الموحد وقت الأذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.

وفور علم رئيس الوزراء بمضمون التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف، طلب إلغاء التعميم على الفور نظراً لعدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يلغي تعميم "الأوقاف" بشأن استعمال مكبّرات الصوت


المحامي والناشط السياسي عمر العطعوط  قال عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: وزير الأوقاف يتصرف ضمن صلاحيات وزارته بحصر استخدام المآذن الخارجية للمساجد (على الآذان) وعدم بث خطبة الجمعة والصلاة على المآذن الخارجية! طبعا قرار سليم ومنطقي وكنت أتمنى ان يرافق ذلك مثلاًعدم بث آذان الفجر على السماعات الخارجية لكون فكرة الأذان أصلاً كانت لتذكير الناس بمواعيد الصلاة بغياب وجود ساعات ومواقيت معلومة للكافة. أحد النواب يعترض ويقول هذه دولة إسلامية ولا يجوز عدم بث الخطبة والصلاة على السماعات الخارجية.الدكتور الرزاز يقرر إلغاء قرار وزير الأوقاف!مش حكتلكم يوم لقائي على نبض البلد؛ الرزاز يُدير حكومته بمنطق الباب اللي بيجيك منه ريح سده واستريح؟ روابط القرار والغاءه في التعليقين الأول والثاني!".

الناشط Bassam A. Hajjawi قال: "نقل الصلاة والخطبة عبر سماعات المساجد ليس من السنة ولم يصبح متبعًا الا في العصر الحديث ، والخطبة هي لرواد المساجد ..بس يعني ، اهذا وقته يا حكومة؟ هل نحن في حارة كل مين ايده له؟ من الذي قرر؟".

Helal Barakat قال: هل يعقل ان يصدر مثل هذا قرار من وزير الأوقاف بمنع الصوت وخطبة الجمعه في المكبرات الصوتيه. يا اخي أليس معاليه اعلى سلطه تنفيذيه دينيه في دولة نص دستورها على ان دين الدولة الإسلام .
هل يعقل انه احنا متدينين اكثر منه . فيما عدا ذلك نتمنى على معاليه توضيح حيثيات القرار".

وقالت Tamara Nawash Al Nahar: "شكله جروب الواتساب الآدمن شايل الرزاز منها ??رُحنا وِطِي ??‍♀️".

علق الناشط Saad B. Zack على قرارا إلغاء بـ: "بس والله الحكومه بتعمل جو ممتع بينها وبين الشعب الوزير بحط القرار والرئيس الوزرا بلغي عشان الشعب يحلف بحياتو??".

أما Ahmad M Al-zayed قال: "بعد الغاء الرزاز لهذا القرار ، من العيب والخجل ان يبقى هذا الوزيز وزير والاجدر ان يقدم استقالته اليوم"

الناشط Muneer ALzboon، وصف قرار الرزاز بأنه تلميع له، حيث علق: "حلوة هاي الحركة من احل تلميع الرزاز وتحبيب الشعب له".

وعلق Entrepreneurs Trading Wide: "وبعدين... ارسو على بر.. الهم اسبوع... بعممو بعدها بنفو... كل القرارات.. نفى وتعميم.. إلا الضريبة..ماحدا نافي شي ???".


اقرأ أيضاً : "الأوقاف" تحظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر مآذن المساجد


Omar N Alzghoul قال "مسرحية حلوه .. انت قرر وانا بلغي .. شكله في عليهم تارجت قرارات وحابين يخلصوه قبل نهاية العام ??".

Maymoneh Al-sayaydh علق قائلا: "اندااااري يعني هاي وصلته المعلومه والقرار والاحتجاجات الي ع الرابع معقول لسا ما وصله ??بتعجب بس".

وقالت الناشطة جنة سلامة: "محلاه الرزاز.. لغى القرار بساعتين ??... عقبال مطالب الرابع #معناش".

Firas Taqash علق قائلا: "يا سلام هي المنقذ ، جد مسرحية حلوة و ما شاء الله مرتبها صح ، لهدرجة الاستخفاف بعقولنا".

Hussein Jamilوصف قرار إلغاء بأنه أحلى من لعبة الببجي، حيث علق" صدقوني لعبة عمم وانا بلغي احلى من الببجي ..نزلوها ومش رح تندموا".

أخبار ذات صلة

newsletter