Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
8 أطعمة تساعد على انتظام ضربات القلب.. ما هي؟ | رؤيا الإخباري

8 أطعمة تساعد على انتظام ضربات القلب.. ما هي؟

صحة
نشر: 2018-12-09 02:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

كشفت العديد من الدراسات العلمية إلى أن 1 من كل 4 أشخاص فوق سن الأربعين، يمكن أن يصاب باضطراب في ضربات القلب.

وفقا لما نشره موقع “Care2″، فهناك أطعمة تساعد على انتظام ضربات القلب، وتؤدي إلى تحسين صحة القلب، وكذا منع حدوث الضربات غير المنتظمة. ومن هذه الأطعمة:

1- الكركم: يحتوي على الكركمين، وهو مركب ذو مضادات أكسدة قوية وخصائص مضادة للالتهاب. وخلص الباحثون في دراسة علمية حديثة إلى أن الكركمين يمكن أن يساعد في منع عدم انتظام ضربات القلب.

2- الأطعمة المتخمرة: تقلل الأطعمة المتخمرة الالتهاب والإجهاد التأكسدي وبالتالي تخفف من خطر عدم انتظام ضربات القلب.

3- الهندباء: تساعد الهندباء، في إزالة السموم من الكبد ومكافحة الالتهاب، بالإضافة إلى تنظيم مستويات الكولسترول بما يحافظ على صحة القلب والشرايين. كما يمكن استبدال تناول الشاي أو القهوة بشرب شاي الهندباء بين الحين والآخر.

4- زيت الزيتون: أثبتت أبحاث علمية أن إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي يمكن أن يقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب.


اقرأ أيضاً : خروج الدم من الفم.. أسبابه ونصائح لعلاجه


5- مرق عظم: يقلل مرق العظم من خطر اضطراب ضربات القلب بشكل غير مباشر، إذ سيحسن من صحة الأمعاء، وبالتالي يساعد على انتظام ضربات القلب. وتشير الدراسات إلى وجود صلة بين تحسن صحة الجهاز الهضمي وانتظام ضربات القلب.

6- فواكه طازجة: عندما يتعلق الأمر بتحسين صحة القلب، يجب تناول ثمار الفاكهة حمراء اللون بحسب موقع AARP، الخاص بالجمعية الأميركية للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، والمعنية بنصح أعضائها من الفئة الخمسين عاماً وما يزيد لاختيار التغذية السليمة، والتي تؤكد أن “الثمار الحمراء هي أكثر فائدة للقلب.

7- الخضراوات البحرية: يفيد تناول الخضراوات البحرية مرة أو مرتين في الأسبوع للأشخاص الذين يعانون من نقص اليود. وترفع الخضراوات البحرية مستويات اليود، مما يؤدي إلى تحسن أداء الغدة الدرقية لوظائفها، وبالتالي انتظام ضربات القلب.

8- الأسماك والأطعمة الغنية بأوميغا 3: تعد الأسماك من أهم مصادر الأوميغا 3. وتحتوي الأحماض الدهنية أو الأوميغا 3 من مختلف مصادرها على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للتليف، والتي ثبت أيضاً أنها تعمل على ضبط وانتظام ضربات القلب.

أخبار ذات صلة

newsletter