ترمب: السترات الصفراء في فرنسا تهتف "نريد ترمب"

عربي دولي نشر: 2018-12-09 01:17 آخر تحديث: 2018-12-09 01:19
لم يقدم ترمب أي دليل على هتاف السترات الصفراء باسمه
لم يقدم ترمب أي دليل على هتاف السترات الصفراء باسمه
المصدر المصدر

قال هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، السبت، إنه ربما حان الوقت لوضع حدّ لاتفاق باريس السخيف والمكلف للغاية، مطالبا بإعادة المال إلى الناس عبر خفض الضرائب.

ويهاجم ترمب مجدّداً اتّفاق باريس المناخي، معتبراً أن تظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا تثبت فشل هذا الاتّفاق، مضيفا "إنّهم يغنّون "نريد ترامب"، إنني أعشق فرنسا"، من دون أن يقدّم دليلاً على ما يقول.

وكتب ترمب على تويتر "نهار وليل حزينان جداً في باريس"، وذلك في الوقت الذي كانت فيه العاصمة الفرنسية تشهد صدامات عنيفة بين محتجي السترات الصفراء وقوات الأمن.

وكان ترمب أعلن في حزيران 2017 انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الدولي الذي أبرم في باريس في نهاية 2015 لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.


اقرأ أيضاً : ترمب يصف تيلرسون "بالغبي"


واعتبر الرئيس الأميركي أنّ "اتفاق باريس لا يسير على نحو جيّد بالنسبة لباريس. تظاهرات وأعمال شغب في كل انحاء فرنسا" التي عاشت السبت الرابع من التظاهرات الاحتجاجية "الصفراء".

أضاف ترمب "الناس لا يريدون دفع مبالغ كبيرة، قسم كبير منها للدول النامية (التي تدار في شكل يثير الشكوك)، بهدف حماية البيئة، ربما".

وكان الرئيس الامريكي سخر الثلاثاء من التنازلات التي قدّمها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لـ"السترات الصفراء"، معتبراً أنّ اتفاق باريس آيل إلى الفشل.

ويجتمع ممثلو نحو مئتي دولة في بولندا في إطار المؤتمر العالمي الرابع والعشرين حول المناخ.

أخبار ذات صلة