تفاصيلُ تداعيات الأحوال الجوية خلال المنخفض الأخير - فيديو

محليات نشر: 2018-12-08 19:45 آخر تحديث: 2018-12-08 20:03
من المنخفض الجوي الاخير
من المنخفض الجوي الاخير
المصدر المصدر

امتد تأثيرُ المنخفضِ الجوي الأخير على مختلفِ مناطق المملكة طوال ايامِ الخميسِ والجمعة والسبت، مصحوباً بكمياتٍ كبيرةٍ من الأمطار الغزيرة التي تسببت بوقوعِ إغلاقاتٍ محدودةٍ للطرق بسبب ارتفاعِ منسوب المياه.

مديريةُ الدفاع المدني قالت إن كوادرَها تعاملت مع ستٍ وستين حالةَ مداهمةِ مياهٍ لمنازلَ اثناء الأحوالِ الجوية في مختلف انحاء المملكة.

تفاصيلُ تداعيات الأحوال الجوية خلال المنخفض الأخير في هذا التقرير.

طوال يومي الخميس والجمعة والساعات الأولى من نهار السبت امتد تأثير المنخفض الجوي الأخير على مختلف مناطق المملكة، مصحوباً بكميات جيدة من الأمطار، وحوادث محدودة من الإغلاقات ومداهمات المياه.

تفاصيل الأحوال الجوية خلال المنخفض الأخير في هذا التقرير.

أكثر من سبعة ملايين وسبعمئة ألف متر مكعب من المياه جلبها المنخفض الأخير خلال ثمان وأربعين ساعة، ليرتفع مخزون السدود الرئيسية إلى ما نسبته ثمانية وعشرون في المئة من حجم التخزين الكلي، بحسب وزارة المياه والري.

الوزارة أوضحت أن الأمطار الأخيرة في مختلف مناطق المملكة البالغة حوالي مليار متر مكعب رفعت الهطول المطري التراكمي إلى نسبة خمسة وعشرين في المئة من المعدل السنوي الطويل الأمد للأمطار.

دائرة الأرصاد الجوية أكدت أن الأداء المطري لهذا الموسم يعتبر حتى الآن جيدا وحول معدله العام في أغلب مناطق المملكة، فيما كان الأداء في المناطق الشمالية أعلى من معدله العام.

حالات متفرقة ومحدودة من إغلاقات الطرق ومداهمات المياه شهدتها المملكة خلال تأثير المنخفض الجوي على امتداد يومي الخميس والجمعة، من أبرزها إغلاق مثلث عبين على طريق إربد – عجلون مساء الجمعة بسبب ارتفاع منسوب المياه فيه، في مشكلة يؤكد سكان المنطقة تكرارها مع كل حالة مطرية منذ سنوات.

عدم إضاءة طريق البحر الميت – عمان مشكلة أخرى اشتكى منها مواطنون، مشيرين إلى ما يشكله ذلك من خطر كبير في ظل مثل هذه الظروف الجوية.

مديرية الدفاع المدني ذكرت أن كوادرها تعاملات مع حالات متفرقة من مداهمات مياه الأمطار، مشيرة إلى أن كوادر الإنقاذ والغطس عملت على تفتيش وتمشيط كامل منطقة المشارع في الأغوار الشمالية بعد ورود بلاغ غير مؤكد بسقوط طفل في مجرى سيل، دون العثور على أي طفل غريق في المنطقة، ودون ورود أي بلاغ حول طفل مفقود.

أخبار ذات صلة