إحالة يونس قنديل وابن شقيقته إلى محكمة جنايات عمان

محليات
نشر: 2018-12-08 13:22 آخر تحديث: 2018-12-08 13:44
تحرير: ليندا المعايعة
أمين عام منظمة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل
أمين عام منظمة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل

أحال مدعي عام عمان الأول، القاضي احمد العفيف، ملف قضية أمين عام منظمة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل وابن شقيقته إلى محكمة جنايات عمان بعد مصادقة النائب العام على قرار الظن.

وأصدر القاضي العفيف لائحة الاتهام بحق يونس قنديل وابن شقيقته عدي التي تضم توجيه 4 تهم للأمين العام لمنظمة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل الذي ادعى اختطافه من قبل مجهولين وتعرضه للتعذيب على أيديهم، تهم الافتراء، جنحة إثارة النعرات والحض على النزاع، جنحة إنشاء جمعية بقصد إثارة النعرات والحض على النزاع وجنحة الإذاعة عن أنباء كاذبة من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو مكانتها.

كما اسند القاضي العفيف لابن شقيقة قنديل عدي تهمتي الافتراء وجنحة إثارة النعرات والحض على النزاع مقررا توقيفهما في مركز إصلاح وتأهيل جويدة 15 يوما قابلة للتجديد.


اقرأ أيضاً : المدعي العام يوقف قنديل 15 يوماً بـ"الجويدة" على ذمة التحقيق


وأكدت مصادر فضلت عدم ذكر اسمها، لرؤيا في وقت سابق ،ان عدي هو من قام بمساعدة خاله قنديل من الادعاء بالخطف والتعذيب وحفر عبارات الإسلام هو الحل ومسلمون بحدود وذلك لغايات الشهرة واغتيال شخصيات إسلامية .

وكان قنديل في تصريحات صحافية صادره عنه قد ادعى برفض القضاء تسجيل تهم بحق عدد من الوزراء والنواب رأى قنديل بأنهم سببا في منع إقامة مؤتمر حول "الله".

وتوصلت وفق المصادر الأجهزة الأمنية إلى حقيقة ما حدث مع قنديل منذ ورود بلاغ العثور عليه حيث جرى عرضه على طبيب شرعي وأكدت نتيجة الكشف بان الجروح على ظهر قنديل هي مفتعله وكذلك علامات الحرق.

 ومن المقرر ان تباشر محكمة جنايات عمان اولى جلساتها خلال الايام القليلة القادمة حيث يتوقع تبليغ المتهمين يونس قنديل وابن شقيقته عدي بلائحة الايام قريبا .


اقرأ أيضاً : المدعي العام يوقف قنديل 15 يوماً بـ"الجويدة" على ذمة التحقيق


أخبار ذات صلة