Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة في الأردن على "الدجل والشعوذة" | رؤيا الإخباري

حملة في الأردن على "الدجل والشعوذة"

الأردن
نشر: 2018-12-07 09:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

دعت لجنة الشكاوى في هيئة الإعلام، أمس الخميس، إلى التصدي لمظاهر ما وصفته بأنه “الدجل والشعوذة” والذي قد يعمل تحت اسم “العلاج بالطب الشعبي” أو “فك السحر”.

وطالبت الهيئة من المواطنين بالتبليغ عمن يروّج لـ  “الدجل والشعوذة” عبر المنصات الاجتماعية والوسائل المختلفة.

الهيئة دعت وسائل الإعلام، إلى ممارسة أقصى درجات الموضوعية في قضاياها وأخبارها المطروحة للجمهور، وتوخي الدقة، واحترام سمعة المواطنين وحياتهم الشخصية، وعدم إثارة النعرات والتفريق بين نشر الأخبار العامة والخاصة، والتنبه بشكل خاص إلى حقوق الفئات الأكثر عرضة للانتهاك، كالأطفال والنساء، وكذلك الشهود والضحايا في الحوادث العامة والخاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار مراعاة وضع إشارة الفئة العمرية للبرامج والأفلام التي تبث، ومراعاة الوقت الملائم حسب الفئة العمرية.


اقرأ أيضاً : "ديزني" تخطط لإخراج علاء الدين من المصباح السحري في الأردن


وبينت ان فبركة المعلومات والأخبار وتداولها، من الأفعال المجرمة في القوانين والتشريعات، وخرقا لقواعد العمل الإعلامي والتجاوز على مبادئه ما قد يعرض المتجاوزين للمساءلة القانونية. وشددت على أن الالتزام بالقوانين الناظمة للحريات والعمل الاعلامي، تعزز رسالة الإعلام كمسؤولية اجتماعية ووطنية . واكدت ضرورة التزام وسائل الإعلام المختلفة بقواعد حقوق الملكية الفكرية، ومراعاة معايير العمل الإعلامي ومواثيقه بما يضمن تحسين محتواه وتجويده.

أخبار ذات صلة

newsletter