العراق: "داعش" يسيطر على مناطق في هيت

عربي دولي
نشر: 2014-10-13 10:18 آخر تحديث: 2016-07-21 20:20
العراق: "داعش" يسيطر على مناطق في هيت
العراق: "داعش" يسيطر على مناطق في هيت

رؤيا- سكاي نيوز- سيطر ملسحو تنظيم الدولة، الاثنين، على مناطق عدة في قضاء هيت شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية، ومن بينها معسكر تدريب للجيش.

وقال مسؤول في مجلس المحافظة إن المسلحين سيطروا على مركز تدريب هيت وناحية الدولاب ومتاطق البسطامية والكسارة وخرزج والسهيلة غربي القضاء.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه،، ان الوضع الأمني تدهور بشكل خطير في المنطقة.

يأتي ذلك بينما أفاد مصدر في شرطة الانبار بأن القوات الأمنية نقلت خلال الأيام الماضية كل المعتقلين من سجني الرمادي والخالدية شرقي المدينة إلى سجون العاصمة بغداد.

وأضاف المصدر بأن المعتقلين الذين تم نقلهم يعتبرون من أخطر قيادات تنظيم الدولة، مبينا أن هذا الإجراء احترازي بعد تكرار هجمات مسلحي التنظيم على الرمادي.

من جهة أخرى، قال قائد عمليات الأنبار الفريق رشيد فليح لسكاي نيوز عربية إن القوات الأمنية رفعت صباح الاثنين حظر التجوال المفروض على مدينة الرمادي، بعد فرضه لأكثر من 20 ساعة، على خلفية مقتل قائد شرطة الأنبار اللواء أحمد الدليمي.

وأضاف فليح بأن الجيش والشرطة تسيطران على منطقة البو ريشة بالكامل في الجهة الشمالية من الرمادي بعد طرد المسلحين منها الأحد.

إلى ذلك، أفاد مصدر في شرطة كركوك بأن شخصين قتلا، وأصيب 15 آخرون من بينهم عناصر شرطة جراء تفجير دراجة مفخخة مركونة قرب مطعم شعبي في منطقة القادسية شرقي كركوك.

كما قتل جندي، وأصيب 12 آخرين، بينهم عناصر من الشرطة، في هجوم نفذه مسلحون لتنظيم الدولة على نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة العراقية في منطقة العوينات في سامراء، حسب ما أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين.  

ويأتي ذلك في أعقاب ثلاثة تفجيرات هزت بلدة "قرة تبة" بمحافظة ديالى، واستهدفت مجمعاً أمنياً للأكراد، مما أسفر عن مقتل ما لايقل عن 40 شخصاً وإصابة العشرات.

أخبار ذات صلة

newsletter