الأردن يعرض على العراق تقديم أفضل خدمات الإنترنت والغرايبة: مستعدون

اقتصاد نشر: 2018-12-06 11:55 آخر تحديث: 2018-12-06 11:55
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ووزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم الربيعي، على مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في عدة مجالات في قطاع الاتصالات، ومناقشة تمرير السعات البينية للإنترنت، بين البلدين، واستغلال الألياف الضوئية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم يوم أمس في بغداد بحضور السفير الاردني في الجمهورية العراقية الدكتور منتصر العقلة، وعن الجانب العراقي الوكيل الفني الأقدم أمير البياتي ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية العراقية بسام حسين . 

وبحث الجانبان الأردني والعراقي على هامش توقيع مذكرة التفاهم سُبل واليات تطوير التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت لكلا البلدين.

وأكد الوزير الغرايبة استعداد الأردن للتعاون مع الاشقاء في العراق في جميع المجالات وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم أفضل خدمات الإنترنت، من خلال تمرير السعات عن طريق المنافذ الحدودية بين البلدين الشقيقين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن انقطاعات مبرمجة لخدماتها الإلكترونية والإنترنت.. والغرايبة يوضح


من جانبه أكد الربيعي ضرورة أخذ السعات اللازمة للإنترنت من الدول المجاورة للعراق، وأن تكون محطة طريبيل المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع الأردن.

أخبار ذات صلة