الفلاحات للرزاز: "الأردنيون أصابهم الفقر والجوع"

محليات نشر: 2018-12-05 15:56 آخر تحديث: 2018-12-05 15:56
مظاهرة سابقة في الاردن - ارشيفية
مظاهرة سابقة في الاردن - ارشيفية
المصدر المصدر

قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات ان الحكومة الحالية لم تستفد الحكومة الحالية من التجربة الماضية، فأقرت الضريبة دون أدنى مراعاة للناس و الضنك الذي يعيشون فيه، و تجاهلت مطالب النقابات المهنية في تعديل نظام الخدمة المدنية الذي أصبح سيفا مسلطا على الموظفين دون عدالة و أسس للتقييم تكافؤ المحسن و تعاقب المسيء.

واضاف خلال لقاء مجلس النقباء برئيس الوزراء د.عمر الرزاز صباح الاربعاء ان الشعب كان متفائلا أن هذه الحكومة ستحدث فرقا واضحا في الاداء، والناس اليوم أصابها الفقر والجوع.

واكد الفلاحات على ضرورة تعطيل العمل بالمادة 71 من نظام الخدمة المدنية الجديد و الاتفاق على اسس تقييم تحقق العدالة.

وقال انه وبخلاف ذلك لا يمكن لنا إلا أن ننحاز لمصالح الناس و الشعب و النقابيين, ونتمنى ان لاندفع دفعا للخروج إلى الشوارع درءا للعواقب الوخيمة التي يمكن ان تحدث لاقدرالله.


اقرأ أيضاً : الحكومة والنقابات يتفقان على اسس تقيم الموظف


واكد ضرورة تعديل نظام العلاوات والمكافآت والحوافز و التنقلات, و وضع معايير تحقق العدالة بين المهنيين و نفس المهنة في الدوائر الحكومية المختلفة.

واشار إلى مطالب المهندسين الزراعيين و المهندسين في وزارة التربية والتعليم "الذين وقع عليهم ظلم كبيرمقارنة مع زملائهم في الدوائر الاخرى وهم يقومون بجهد عظيم في المدارس المهنية دون مكافآت ولا حوافز ولا بدل تنقلات, واليوم تمضي عليهم ثلاثة أيام وهم مضربون عن العمل و للأسف لم نسمع صوتا حكوميا يبحث جديا في حلول مرضية و مقنعة للزملاء".

واضاف ن ما نطالب به لا يشكل عبئا ماديا إذا توافرت الإرادة لمعالجة هذا الخلل, ولذلك سنستمر بإجراءاتنا حتى نجد حلولا مقنعة لمطالب الزملاء المهندسين و المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية والتعليم. 

واشار انه لا يعقل أن يتم التعامل مع قضية المهندسين الزراعيين العاملين في امانة عمان الكبرى بهذه الطريقة, واعرب عن امله بان يتم الوصول إلى تفاهمات مع أمين عمان و إدارة الأمانة لانصاف الزملاء و تلبية مطالبهم تحقيقا للعدالة لهذه الفئة.

أخبار ذات صلة