Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الدرك" تنفذ تمريناً يحاكي الاستجابة للمخاطر "الكيماوية والنووية" | رؤيا الإخباري

"الدرك" تنفذ تمريناً يحاكي الاستجابة للمخاطر "الكيماوية والنووية"

الأردن
نشر: 2018-12-05 14:27 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية
الحواتمة يتابع تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية

تابع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة الأربعاء ، مجريات تمرين الاستجابة للمخاطر الكيماوية والنووية، الذي نفذته وحدة الأمن النووي التابعة لقيادة درك الشمال بمشاركة مديرية إنقاذ وإسناد الشمال في الدفاع المدني.

واستمع اللواء الركن الحواتمة بحضور السفير الفرنسي في المملكة دافيد بيرتولوتي إلى إيجاز قدمه قائد درك الشمال حول مجريات التمرين الذي يأتي في ختام دورة المخاطر الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية النووية، التي أقيمت بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

ويهدف التمرين الذي تم تنفيذه بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، وكبار الضباط والمسؤولين الأمنيين في إقليم الشمال، وممثلي المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب، للوقوف على جاهزية الوحدة في مواجهة التهديدات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية، وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

واشتمل التمرين على تطبيقات ميدانية للإجراءات المتخذة استجابة لأي طارئ في المفاعل النووي البحثي، أو في حالات التهديد الكيماوي والبيولوجي، كما تضمن محاكاة لحادثة اعتداء على إحدى المنشآت، والتعامل من قبل وحدة الأمن النووي للتصدي مع الحادثة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني والجهات المعنية.

وأظهرت الفرق المشاركة في التمرين جاهزية عالية في المعدات والآليات، وجهداً تنسيقياً كبيراً في توزيع المهام والاختصاصات، وآليات الاستجابة الأمنية والطبية للحوادث المحتملة والطارئة.


اقرأ أيضاً : دورية درك تنقذ 3 أطفال حاصرتهم السيول في المفرق.. فيديو


والتقى اللواء الركن الحواتمة المرتبات المشاركة في التمرين، ناقلاً لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعرباً عن اعتزازه وتقديره بجهودهم المبذولة في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وحماية المقدرات والمكتسبات.

وأكد الحواتمة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وبأعلى درجات التعاون والتنسيق بين الشركاء الاستراتيجيين في منظومة الأمن الوطني، مشيراً إلى ضرورة إدامة خطط التدريب والتأهيل، والتمارين المشتركة، وبما يضمن تقديم الخدمات الأمنية بكفاءة واحترافية.

وكانت المديرية العامة لقوات الدرك، وضمن استراتيجياتها لمواكبة الاحتياجات الأمنية، قد استحدثت وحدة الأمن النووي في مطلع العام الجاري، لتأمين المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفقاً لأرقى المعايير الأمنية الدولية، حيث تم تزويد الوحدة بأحدث الآليات والأجهزة التقنية الحديثة، وتم إخضاع منتسبيها إلى الدورات المتخصصة على المستويين المحلي والدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter