المواصفات والمقاييس: نراقب محطات المحروقات ونتخذ اجراءات بحق "المخالفين"

اقتصاد نشر: 2018-12-03 20:33 آخر تحديث: 2018-12-03 20:33
تحرير: ساندرا حداد
محطة محروقات
محطة محروقات
المصدر المصدر

قالت مؤسسةُ المواصفاتِ والمقاييس إنها تقومُ حاليا بالرقابةِ على محطاتِ المحروقات للتاكدِ من عدمِ تجاوزِ نسب الحد المسموح به للحديد والمنغنيز في مادةِ البنزين  وذلك الى حين الانتهاءِ من تعديلِ مواصفةِ البنزين، بحسب مديرِ مديرية المقاييس في المؤسسةِ عبد الكريم الحراحشة.

وقال الحراحشة في تصريح لـ "رؤيا" إنهُ في حالِ وجود الحديد والمنغنيز في مادةِ البنزين بنسبٍ تؤثرُ على عملِ المركبات يتمُ اتخاذُ الاجراءاتِ والتي قد تصلُ الى اغلاقِ المحطة او اعادة تكريرِ المادة، موضحا ان الاصلَ عدمُ وجودِ الحديد وان وجد يجبُ ان لا يتجاوزَ نسبةً محددة. 

واضاف ان اللجنةَ الفنيةَ المُشكلةَ على ضوءِ المشاكل التي سببها البنزين للمركباتِ في الفترة الماضية ونتائجِ الفحوصات الفنية للشركة العالمية المختصة في فحصِ المحروقات بدات اجتماعاتِها لتعديل مواصفةِ البنزين، والمتوقع ان تكون ساريةً في اقلَ من ثلاثهِ أشهر بعد مروها في جميعِ المراحل المطلوبة  من انجازها من قبل اللجنة الفنية ثم رفعِها للتصويت من قبلِ المختصين لمدةِ شهرٍ ثم اخذُ موافقةِ مجلسِ ادارة المواصفات ونشرها في الجريدةِ الرسمية.


اقرأ أيضاً : تقرير يكشف عن نسب معادن في البنزين تتسبب بتلف "بواجي" المركبات - فيديو


الى ذلك بين الحراحشة ان المؤسسة اغلقت خلالَ العام الحالي خمسَ محطاتِ محروقات بسببِ جودة منتجاتها في حين تمَ تحويلُ ثلاثهِ اصحابِ محطاتٍ الى النائب العام .

واوضح ان الشكاوى التي تصلُ الى المؤسسة حول عمل محطات المحروقات تتعلقُ بوجودِ مياه، او عدم تعبئة المحطةِ الكمية المناسبة للسعر، او ان الكمية المعباة لا تتناسب مع المسافةِ التي تقطعها السيارة مبينا ان 2% من المشاكلِ التي تتلقاها المؤسسة تكونُ صحيحة فقط.

أخبار ذات صلة