ختام سباقات بطولة الأردن الشتوية المفتوحة للسباحة - نتائج

رياضة نشر: 2018-12-03 00:40 آخر تحديث: 2018-12-03 00:40
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اختتمت، الاحد، في عمان سباقات بطولة الأردن الشتوية المفتوحة الثالثة للفئات والتي أقامها الاتحاد الأردني للسباحة في مسابح مدرستي اليوبيل وكينغز اكاديمي والنادي الارثوذكسي (25 متر) ما بين 29 تشرين الثاني و 2 كانون الأول 2018. وقد شهدت البطولة 201 سباقا لمختلف الفئات العمرية في الأردن. حيث شهدت السباقات ندية كبيرة وتم تسجيل رقم أردني جديد في سباق 400 متر منوع من قبل سباح المنتخب الوطني خالد عوض الله. وسيطر سباحو المنتخب الوطني والنادي الأرثوذكسي على ميدان تسجيل ارقام الفئات العمرية الجديدة حيث تكسرت الأرقام القديمة 46 مرة في هذه البطولة وتم تسجيل 32 رقم فئة عمرية جديد.

في اليوم الأول في سباقات 50 متر صدر سجل غيث خواج من النادي الأرثوذكسي رقما جديدا لفئة 10 سنوات. كذلك عاد السباح عمرو حسين من المنتخب الوطني وكسر رقمه أيضا في فئة 11 سنة. وسجلت سحاب الخضرا من النادي الأرثوذكسي رقما جديدا في فئة بنات 10 سنوات.

وفي سباق 400 منوع تألق الجيل الذهبي للسباحة الأردنية في تحسين ارقامهم في ما يعتبره الكثيرون أصعب سباقات السباحة. فقد سجل سباح المنتخب الوطني خالد عوض الله (فئة 16 – 18 سنة) رقما وطنيا اردنيا جديدا متفوقا على الرقم السابق والمسجل باسم السباح خضر بقلة. كذلك كسر سباحو المنتخب الوطني محمد الحتاملة وعلي العتال وغالب عاشور والسباح ادم منش رقم الفئة العمرية 12 سنة وحل محمد الحتاملة أولا مسجلا رقما جديدا باسمه. وفي الفئة العمرية 13 سنة كسر السباح زيد العموش من المنتخب الوطني رقم الفئة أيضا مسجلا رقما جديدا باسمه. فيما كسرت سباحتا المنتخب الوطني نايا حناينة ودينا الردايدة رقم الفئة العمرية 12 سنة وحلت نايا حناينة في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها. كذلك كسرت سباحة المنتخب الوطني بان الطوالبة رقم فئة 13 سنة.

يذكر انه في سباق 400 متر منوع تم ترتيب سباق تجريبي _خارج جدول البطولة­_ لسباحي المنتخب الوطني من فئة 11 سنة حيث تصدى للسباق السباحان عمرو حسين وراشد عباسي اللذين انضما حديثا الى المنتخب الوطني للسباحة وانهيا السباق باقتدار. واستطاع السباح راشد عباسي تكسير رقم الفئة العمرية 12 سنة السابق بحوالي 8 ثواني (لا يوجد رقم لفئة 11 سنة كون السباق غير مفتوح للفئة العمرية 11 سنة).

وفي سباق 100 متر حرة كسر السباح عدنان العبداللات من المنتخب الوطني رقم الفئة العمرية 11 مسجلا رقما جديدا. فيما سجلت السباحة جنى الطويل من النادي الأرثوذكسي رقم فئة 10 سنوات جديد. وسجلت السباحة فرح الرواشدة من المنتخب الوطني رقما جديدا في فئة 13 سنة.

في اليوم الثاني من البطولة في سباقات 50 متر ظهر حطم السباح عدنان العبداللات من المنتخب الوطني رقم الفئة العمرية 11 سنة مسجلا رقما جديدا. كذلك سجل السباح محمد الحتاملة من المنتخب الوطني رقما جديدا في الفئة العمرية 12 سنة. وكسرت كل من جنى الطويل ورزان كنعان من النادي الأرثوذكسي رقم الفئة العمرية 10 سنوات حيث حلت جنى الطويل في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها.

وفي سباق 100 متر فراشة حطمت السباحتان جنى الطويل وبيلا سماوي من النادي الأرثوذكسي رقم الفئة العمرية 10 سنوات حيث حلت جنى الطويل في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها.

وفي سباق 400 متر حرة كسرت سباحة المنتخب الوطني نايا حناينة رقم الفئة العمرية 12 سنة وسجلت رقما جديا باسمها.

وفي سباق 100 متر منوع حطم السباح عدنان العبداللات من المنتخب الوطني رقم الفئة العمرية 11 سنة مسجلا رقما جديدا باسمه. وكسرت كل من رزان كنعان وجنى الطويل من النادي الأرثوذكسي رقم الفئة العمرية 10 سنوات حيث حلت رزان كنعان في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها.

في اليوم الثالث من البطولة في سباق 50 فراشة تألقت سباحات النادي الأرثوذكسي جنى الطويل ورزان كنعان وسحاب الخضرا وبيلا سماوي في تكسير رقم الفئة 10 سنوات. حيث حلت جنى الطويل في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها.

وفي سباق 200 متر صدر حطمت سباحة المنتخب الوطني يارا الدجاني رقم الفئة العمرية 14-15 سنة.

وفي سباق 100 متر ظهر حطمت سباحة المنتخب الوطني فرح الرواشدة رقم الفئة العمرية 13 سنة.

وفي سباق 200 متر منوع حطم السباح عدنان العبداللات من المنتخب الوطني رقم الفئة العمرية 11 سنة وكذلك حطم السباحان محمد الحتاملة وغالب عاشور من المنتخب الوطني رقم الفئة العمرية 12 وحل محمد الحتاملة في المركز الأول مسجلا الرقم الجديد باسمه.

وفي اليوم الرابع والأخير من البطولة وفي سباق 50 متر حرة سجل السباح محمد الحتاملة من المنتخب الوطني رقما جديدا في الفئة العمرية 12 سنة. وكسرت كل من بيلا سماوي وسحاب الخضرا من النادي الأرثوذكسي رقم الفئة العمرية 10 سنوات وحلت بيلا سماوي في المركز الأول مسجلة الرقم الجديد باسمها.

وفي سباق 200 متر فراشة سجل السباح زيد العموش من المنتخب الوطني رقما جديدا في الفئة العمرية 13 سنة. فيما سجلت سباحة المنتخب الوطني دينا الردايدة رقما جديدا في الفئة العمرية 12 سنة.

وفي سباق 100 متر صدر سجل سباح النادي الأرثوذكسي غيث خواج رقما جديدا في الفئة العمرية 10 سنوات. فيما سجل سباح المنتخب الوطني عمرو حسين رقما جديدا في الفئة العمرية 11 سنة. كذلك سجل علي العتال من المنتخب الوطني رقما جديدا في الفئة العمرية 12 سنة. وكسرت سباحات النادي الأرثوذكسي رزان كنعان وسحاب الخضرا وماسة الكردي رقم الفئة العمرية 10 سنوات وحلت رزان كنعان في المرتبة الأولى مسجلة الرقم الجديد باسمها. وسجلت فرح الرواشدة من المنتخب الوطني رقما جديدا في الفئة العمرية 13 سنة.

أخبار ذات صلة