Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي الليلة | رؤيا الإخباري

محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي الليلة

رياضة
نشر: 2018-12-02 07:08 آخر تحديث: 2018-12-02 07:08
اللاعب المصري محمد صلاح
اللاعب المصري محمد صلاح

يستعد النجم المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول في ديربي الميرسيسايد أمام فريق إيفرتون، مساء الأحد على ملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.

ويتواجه عملاقا شمال إنجلترا في مواجهة مرتقبة في الجولة الرابعة عشرة من البريميرليغ، تحمل أهمية كبيرة أيضا لـ"الريدز" الذين يطمحون في مواصلة الصراع على اللقب الغائب منذ عام 1990، لكن الأمر يحمل للملك المصري أبعادا أخرى، أكثر تاريخية، إذ يعني تسجيل صلاح هدفين فقط دخوله تاريخ ليفربول مرة جديدة ولكن برقم هائل، يصعب تحطيمه في القريب العاجل.

فمباراة اليوم هي رقم 50 للنجم المصري بقميص ليفربول في "بريميرليغ"، وفي مبارياته الـ49 السابقة نجح صلاح في تسجيل 39 هدفا.

ويعني ذلك أنه لو أحرز صلاح هدفه رقم 40 فسيجعله ذلك يعادل رقما صمد منذ القرن قبل الماضي وتحديدا منذ عام 1898، وحققه وقتئذ لاعب ليفربول جورج آلان الذي نجح في إحراز 40 هدفا في أول 50 مباراة له مع الفريق الأحمر.

أما تسجيل الثنائية فيمنح صلاح الرقم القياسي خالصا بمفرده بـ41 هدفا في 50 مباراة، وهو رقم مذهل لا يبدو تحطيمه متوقعا في القريب العاجل.

لكن مهمة صلاح لا تبدو سهلة بالنظر إلى مستوى الغريم إيفرتون هذا الموسم، إذ يحل "التوفيز" في المركز السادس برصيد 22 نقطة، وبشباك منيعة لم تهتز سوى 15 مرة في 13 جولة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter