"المهندسين" و"المهندسين الزراعيين" تعلنان الاضراب لمنتسبيهما في "التربية"

محليات
نشر: 2018-12-01 14:33 آخر تحديث: 2018-12-01 16:32
تحرير: أمين العطلة
مؤتمر صحفي لنقابتا المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين
مؤتمر صحفي لنقابتا المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين
المصدر المصدر

عقدت نقابتا المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين مؤتمرا صحفيا مشتركا للإعلان عن تحركات النقابتين القادمة فيما يخص حقوق المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية، بحضور نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، ونائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي واعضاء من لجنة التربية والتعليم في نقابة المهندسين الزراعيين، واعضاء من لجنة متابعة حقوق المهندسين في وزارة التربية.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد إن ظلما كبيرا مورس على المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية، مطالبا بإعادة الحقوق لهم أسوة بزملائهم العاملين في وزارات اخرى، وتقاضيهم الرواتب المنصوص عليها في النظام كحق عادل لهم.

وشدد على أن مطالب اولئك المهندسين والمهندسين الزراعيين لا تقع خارج الاطر القانونية ولا تزيد من الاعباء المالية على الوزارة، مؤكدا ضرورة أن يشعر كل مهندس عامل في وزارة التربية بالعدالة والمساواة في دولة القانون.

واستهجن المهندس مسعد مماطلة وتأخير الجهات الحكومية المختلفة في اعطاء المهندسين والمهندسين الزراعيين حقوقهم، مبينا أن تلك المماطلة تعتبر عملا مشينا لأي عمل مؤسسي.


اقرأ أيضاً : "‫المهندسين" و"الزراعيين" تعلنان إضراب منتسبيها في "التربية"


ودعا المهندس مسعد كافة الزملاء المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية الى الالتزام بالاضراب عن العمل يوم الاثنين 3-12-2018، مشيرا إلى ان الاضراب سيتبعه اجراء تصعيدي لحين الاستجابة لمطالبهم، خاصة وأن عددا من المهندسين و المهندسين الزراعيين تعرضوا لاجراءات تعسفية في وزارة التربية نتيجة مطالبتهم بحقوقهم، ومطالبا بضرورة ايقاف تلك الاجراءات وعدم تكرارها والرجوع عنها والاعتذار لهم.

من جانبه، قال نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي إن النقابتين معنيتين بالدفاع عن المهندسين والمهندسين الزراعيين نتيجة الظلم والتجاهل الذي لحق بهم.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأمور لم تتم الاستجابة لها من قبل وزارة التربية وأن مطالب المهندسين و المهندسين الزراعيين تأتي لمساواتهم بزملائهم في المؤسسات الاخرى، مبينا أن كافة الوزارات تمنح منتسبيها العلاوات والمكافأت.

وشدد على حرص نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين لتوفير مستوى عيش كريم لهم، مؤكدا أنهما سيتحملان المسؤولية الأدبية والأخلاقية امام الزملاء كافة والدفاع عنهم وتنفيذ اعتصامات واضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم.

وأشار المهندس العليمي ان من حق كافة المهندسين و المهندسين الزراعيين  الحصول على "صعوبة العمل"، كونهم يتعرضون لمخاطر مختلفة في اعمالهم، مبينا أن هذه الحقوق ليست منة من أحد.

وقال إن النقابتين ستصدران بيانا آخر كاجراء تصعيدي يوم الثلاثاء القادم للحديث عن اخر التطورات حول ملف المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وشرح المهندس معاذ البطوش والمهندس سفيان ابو صافية الضغوط والعقوبات التي تعرضوا لها بسبب نشاطهم في المطالبة بحقوق زملائهم العاملين في وزارة التربية والتعليم.

أخبار ذات صلة