Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يصوت لصالح مجموعة قرارات أممية خاصة بفلسطين والقدس والجولان | رؤيا الإخباري

الأردن يصوت لصالح مجموعة قرارات أممية خاصة بفلسطين والقدس والجولان

الأردن
نشر: 2018-11-30 21:50 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

 صوت الأردن الجمعة لصالح مجموعة من القرارات التي ناقشتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الوضع في الشرق الأوسط وهي: القدس، والجولان السوري، واللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وتسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية، والبرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام في الأمانة العامة بشأن قضية فلسطين وكذلك مشروع قرار بشأن شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة.

وحصل المشروع الأول الخاص بـ "القدس" على 148 مؤيدا وعارضته 11 دولة فيما امتنعت عن التصويت عليه 14 دولة. وجاء في القرار ان الجمعية العامة "تكرر تأكيدها على أن أي إجراءات يتخذها الاحتلال، السلطة القائمة بالاحتلال، لفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على مدينة القدس الشريف، غير قانونية، وبالتالي لاغية وباطلة وليس لها أي شرعية على الإطلاق.

ودعت الجمعية الاحتلال إلى وقف جميع هذه التدابير غير القانونية والإجراءات الأحادية على الفور.

وحصل المشروع الثاني الخاص بـ "الجولان السوري المحتل" على 99 مؤيدا وعارضته 10 دول فيما امتنعت عن التصويت عليه 66 دولة.

وقال القرار "ان الجمعية العام تعلن أن الاحتلال قد فشلت حتى الآن في الامتثال لمجلس الامن رقم 497 لعام 1981" .

 كما أعلنت "أن قرار الاحتلال الصادر في 14 كانون الاول 1981 فرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل باطل ولاغي وليس له شرعية على الإطلاق، على نحو ما أكده مجلس الأمن في قراره رقم 497 (1981) ، ودعى الاحتلال إلى إلغائه".

وحصل المشروع الثالث الخاص بـ "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" على 100 مؤيد وعارضته 12 دولة فيما امتنعت عليه 62 دولة.

 كما حصل المشروع الرابع المعنون "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية" على 156 مؤيدا وعارضته 8 دولة فيما امتنعت عليه 12 دولة.

وحصل المشروع الخامس المعنون "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام في الأمانة العامة" بشأن قضية فلسطين على 152 مؤيدا وعارضته 8 دولة فيما امتنعت عليه 14 دولة.

وحصل المشروع السادس المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة" على 96 مؤيدا وعارضته 13 دولة فيما امتنعت عن التصويت عليه64 دولة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter