الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على المملكة يومي الجمعة والسبت

طقس نشر: 2018-11-30 12:08 آخر تحديث: 2018-11-30 12:08
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
المصدر المصدر

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة، الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً بوجه عام، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً في جنوب وشرق المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

     - خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي من المتوقع أن تشهد هطول مطر.

     - احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية الشرقية.

ليـــلاً: الأجواء باردة وغائمة جزئياً وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في شرق المملكة وأجزاء من المناطق الشمالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:                     

     - احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

في خليج العقبة:

   نهارا: بمشيئة الله الأجواء معتدلة الحرارة مع ظهور غيوم منخفضة الارتفاع، ويحتمل سقوط زخات من المطر، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً قد تثير غبار خفيف على فترات، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلا: الأجواء باردة نسبياً مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر هادئاً.

السبت:

 بمشيئة الله يطرأ انخفاض قليل آخرعلى درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً في شمال ووسط المملكة، ويتوقع في ساعات الصباح سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

الأحد:

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الاثنين:

بمشيئة الله تستمر الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويحتمل أثناء النهار سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء مختلفة من المملكة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة