الفايز: الأردن لن يقبل بأية صفقة تجعل منه وطننا بديلا

الأردن
نشر: 2018-11-29 17:20 آخر تحديث: 2018-11-29 17:20
رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز
رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن صفقة القرن التي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية، ما زال يكتنفها الغموض، وغير معروف ماهيتها حتى اللحظة، مؤكدا أن الأردن لن يقبل بأية صفقة أيا كان مسماها، تجعل منه وطننا بديلا للشعب الفلسطيني.

واكد الفايز أن الأردن لن يقبل التنازل او المس بثوابته الوطنية المتعلقة بالحدود والمياه وبضرورة عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم فلسطين وتعويضهم.

وأشار إلى أن الأردن يرفض بالمطلق أية حلول للقضية الفلسطينية تكون على حسابه او تمس بثوابته الوطنية، والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس او تتجاوز على الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، يؤكد على الدوام أن الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين، كما ان جلالته يؤكد باستمرار، ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وان أية حلول للقضية الفلسطينية يجب ان تضمن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة والمتصلة وعاصمتها القدس الشريف.


اقرأ أيضاً : عبّاس: "صفقة القرن" لن تمرّ كما مرّ وعد بلفور


وبين الفايز أن أي حديث عن أي شكل من أشكال الوحدة مع فلسطين هو سابق لأوانه الأن، فالأردن مع تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الكاملة، وضرورة انهاء الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط على أرضه.

أخبار ذات صلة

newsletter