مصدر لـ"رؤيا": لم يردنا طلب لتنظيم أي فعالية على "الرابع" الجمعة.. وسنتعامل معها وفقاً للقانون

محليات نشر: 2018-11-29 09:27 آخر تحديث: 2018-11-29 11:18
صورة ارشيفية لاعتصام الرابع
صورة ارشيفية لاعتصام الرابع
المصدر المصدر

كشف مصدر مطلع في محافظة العاصمة عمّان، عن عدم ورود أي طلب أو ابلاغ من أي جهة أردنية، لتنظيم أي فعالية في منطقة الدوار الرابع بمحيط رئاسة الوزراء غداً الجمعة.

وقال المصدر -طلب عدم الكشف عن اسمه- في تصريح لـ "رؤيا": إن الجهات المعنية علمت ان عددا من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي يتناقلون دعوات لتنظيم فعالية في منطقة الدوار الرابع مساء غد الجمعة.

وأشار الى ان تنظيم أي فعالية أو نشاط عام في العاصمة أو المحافظات، يتوجب تقديم طلب للحاكم الإداري لاعلامه بالموافقة على تنظيم هذه الفعالية، وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وشدد المصدر ذاته أنه في حال عدم اعلام الحاكم الاداري بهذه الفعالية،  فانه سيتم اتخاذ الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات طبقا للقانون ، وذلك حفاظاً على الأمن وسلامة المواطنين بالعاصمة ، وعدم التسبب بأي اغلاقات .

هذا وينص القانون الأردني "حق الاجتماعات العامة"، في المادة الرابعة على أنه :" يقدم طلب عقد الاجتماع أو تنظيم المسيرة قبل الموعد المعين لإجراء أي منهما بـ48 ساعة على الأقل"، كما أن المادة الخامسة : " على الحاكم الإداري إصدار الموافقة على الطلب أو رفضه خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ تقديمه إليه، ولمقدم الطلب مراجعة الحاكم الإداري لتبلغ القرار الصادر بشأن طلبه، وفي حال عدم إصدار أي قرار برفض الطلب يعتبر عقد الاجتماع، أو تنظيم المسيرة موافقاً عليه حكماً".

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل أعلنوا خلال الأسبوع الجاري عن نيتهم تنظيم فعالية للتنديد بقانون ضريبة الدخل ، في محيط رئاسة الوزراء على الدوار الرابع غداً الجمعة .

أخبار ذات صلة