"خبراء الضريبة" تناقش تقديم الإقرارات إلكترونيا

اقتصاد نشر: 2018-11-28 19:37 آخر تحديث: 2018-11-28 19:48
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

تناولت الجلسة النقاشية التي عقدت في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الثلاثاء، وشارك فيها ممثلون من جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات المشاكل والاقتراحات التي من شأنها تطوير الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل الدائرة للمكلفين والمفوضين من خلال مكاتبهم او أماكن عملهم دون اللجوء الى الدائرة.

ورأى رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، المحامي هاشم حمزة، الجلسة بأنها تفعيل لمبدأ التشاركية بين الحكومة ممثلة بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات و القطاع الخاص، وبما يؤدي الى تبسيط الاجراءات وتقديم خدمه افضل للمواطنين المكلفين والمفوضين، والتقليل من اعباء مراجعة الدوائر الحكومية بشكل عام ودائرة ضريبة الدخل بشكل خاص.

وبين حمزه ان الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات هي خطوة ايجابية تصب في مصلحة المكلفين والدائرة على حد سواء، مطالبا بأن تشمل الخدمات الالكترونية جميع الخدمات التي تقدمها الدائرة يدويا.


اقرأ أيضاً : "خبراء الضريبة" تثمن قرار الحكومة بالإعفاء من الغرامات


وابدى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي، الذي حضر جانبا من الجلسة استعداد الدائرة لحل اي مشاكل او صعوبات تواجه المكلفين او متلقي الخدمة.

واستعرضت مديرة مديرية خدمات المكلفين والثقافة الضريبية الدكتورة ميادة العزب اهمية عقد مثل هذه الجلسات كونها حلقة الوصل بين متلقي الخدمة والدائرة حيث تتلقى المديرية جميع الملاحظات والاقتراحات والصعوبات والمعيقات التي تواجه متلقي الخدمة وتعمل على حلها بالتعاون مع لمديريات المعنية في الدائرة.

وشارك في الجلسة ممثلون عن جمعية المحاسبين القانونيين إضافة الى مساعد المدير العام لشؤون التخطيط سليمان الطالب، ومجموعة من موظفي مديرية خدمات المكلفين والثقافة الضريبية .

أخبار ذات صلة