الحكومة ترفض الإجابة على أسئلة نيابية لاعتبارها "ملفات سرية" - فيديو

محليات
نشر: 2018-11-28 00:27 آخر تحديث: 2018-11-28 09:24
من جلسة النواب الثلاثاء
من جلسة النواب الثلاثاء

ملفات سرية .. بهذه الإجابة أغضبت وزيرة الطاقة هالة زواتي، أعضاء بمجلس النواب حينما وجهوا أسئلتهم لها للاستفسار حول ملفات تتعلق بالكهرباء وأرقام الفواتير التي ينفقها الأردنيون في جلسة رقابية لم يحظ النواب خلالها على إجابات مقنعة.

جلسة رقابية عقدها مجلس النواب اليوم تخللها تساؤلات في ملفات عديدة قوبلت بإجابات حكومية كانت في معظمها غير مقنعة ما اضطر النواب لتحويلها لاستجوابات.

هجوم على شعارات الحكومات المتعاقبة، بما في ذلك حكومة عمر الرزاز التي وصف النائب أحمد هميسات شعاراتها بأنها حبر على ورق تأكدت في مشروع نفق خريبة السوق.

وزير الأشغال بدوره لم يتردد في الإجابة قائلًا إن معضلة كبيرة واجهت تنفيذ المشروع وجعلت العمل به مستحيلًا.

خلال الجلسة، حديث عن عشرات ملايين الدنانير ذهبت هدرًا في إتلاف الكتب ومثلها في مساعدات مالية لم يعرف كيف صرفت، أضافة لمشاريع السكك الحديدية التي بات واضحًا أنها وهمية من وجهة نظر النواب.

لم يحظ النواب خلال جلستهم بإجابات وافية، ما رفع منسوب التشكيك، هذا التشكيك لم يلبث حتى تحول لاندهاش حينما اعتبرت وزيرة الطاقة هالة زواتي أنه لا يمكن تقديم إجابات على اعتبار أنها "ملفات سرية".

هي جلسة رقابية هادئة، جاءت بعد يوم من موافقة مجلس الأعيان على قانون ضريبة الدخل كما وردها من النواب، غاب عنها وزراء لانشغالاتهم ولم يحضرها نواب بعضهم بعذر وأخرون من دون.

أخبار ذات صلة

newsletter