إغلاق مسلخ كفرنجة لمخالفته الصحة والسلامة العامة

محليات نشر: 2018-11-27 18:17 آخر تحديث: 2018-11-27 18:17
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون، مسلخ كفرنجة، لمخالفته شروط الصحة والسلامة العامة.

وقال مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة عجلون الدكتور تيسير عناب إن المخالفات أصبحت تتكرر في المسلخ باستمرار ويفتقر لشروط الصحة والسلامة العامة، وتم توجيه العديد من الإنذارات والإغلاقات لبلدية كفرنجة لتصويب أوضاعه.

ولفت إلى أن المسلخ أصبح غير مؤهل لتصريف مخلفات الذبائح لقدم مبناه ووقوعه قرب التجمعات السكانية بصورة تؤثر على السلامة العامة وانتشار الروائح الكريهة.

وبين رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر أن إغلاق المسلخ يجبر القصابين على الذهاب لمسلخ عجلون ما يرتب عليهم أعباء مالية وجهدا ووقتا، مناشدا وزارة البلديات دعم البلدية لبناء مسلخ حديث ومتطور لخدمة المدينة وتجمعاتها السكانية.

كما نفذت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون، 50 جولة ميدانية لتوفير متطلبات السلامة العامة والاشتراطات الصحية.

وقال عناب إن اللجنة أغلقت أربعة مطاعم في بلدات الهاشمية وحلاوة وعجلون وعبين بالإضافة لملحمة مخالفة للشروط الصحية كما تم إيقاف ستة محلات عن العمل لمخالفتها الشروط الصحية.

وبين أن اللجنة قامت بترحيل أربع زرائب للأغنام كانت تشكل أضرارا على البيئة والسلامة العامة، كما أتلفت 152 كيلو غراما من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك البشري، وأحالت خمسة محلات للقضاء، وأنذرت ثلاث معاصر زيتون لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية وتعاملت مع ست قضايا بيئية مختلفة.

أخبار ذات صلة