توجيه تهمة القيام بأعمال إرهابية لقاتل اللواء الحنيني

محليات
نشر: 2018-11-27 15:02 آخر تحديث: 2018-11-27 18:44
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة

باشر مدعي عام محكمة أمن الدولة القاضي العسكري النقيب انس الخصاونة التحقيق بقضية مقتل مدير مديرية مكافحة الإرهاب في دائرة المخابرات العامة اللواء حابس الحنيني بعد إحالة ملف القضية من محكمة الجنايات الكبرى لعدم الاختصاص.

ووجه القاضي الخصاونة تهمة القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان لقاتل اللواء الحنيني، ومقررا توقيفه 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن قضية قاتل اللواء الحناينه


وقتل مدير مديرية مكافحة الإرهاب في دائرة المخابرات العامة اللواء حابس الحنيني بـ 3 رصاصات أطلقها القاتل عليه خلال تواجده في باحة منزله قيد الإنشاء في محافظة مأدبا بشهر تشرين أول الماضي.

 


اقرأ أيضاً : إحالة قاتل اللواء الحنيني إلى محكمة أمن الدولة


وقال مصدر مقرب من التحقيق لـ "رؤيا" إن القاتل تم التعرف عليه من قبل زوجة اللواء الذي كانت برفقته وقت ارتكاب الجريمة اذ أن القاتل يسكن في ذات المنطقة.

وكان القاتل قد نشر رسائل تهديد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتهم المغدور الحنيني بانه كان سببا باعتقاله من قبل السلطات الأمنية الروسية الأمر الذي تولد لديه فكرة الانتقام من اللواء الحنيني لكونه يعمل مدير مديرية مكافحة الإرهاب في الدائرة، وان اعتقاله من قبل السلطات الروسية بناء على ترتيب مسبق من دائرة المخابرات العامة، وعلى اثر ذلك نفذ مخططه مترصدا إياه إلى أن تمكن القاتل من اطلاق النار عليه .

 

أخبار ذات صلة

newsletter