مجلس النواب يناقش اسئلة عدد من أعضائه للحكومة

محليات
نشر: 2018-11-27 14:26 آخر تحديث: 2018-11-27 14:28
الدكتور عمر الرزاز والدكتور رجائي المعشر
الدكتور عمر الرزاز والدكتور رجائي المعشر
المصدر المصدر

عقد مجلس النواب، صباح الثلاثاء، جلسة رقابية، لمناقشة عدد من الأسئلة التي وجهها أعضاء المجلس لحكومة الدكتور عمر الرزاز.

واكتفى النواب عبد الكريم الدغمي، فضيل النهار، مصلح الطراونة، وخليل عطية، بإجابات الحكومة على اسئلتهم.

وحول النائب مصطفى ياغي سؤاله المتعلق بمقدار الضرائب والرسوم على المشتقات النفطية والبدلات والسند القانوني لفرضها، وآلية احتساب رسوم "فرق الوقود" على فاتورة الكهرباء الى استجواب للحكومة، كما حول النائب احمد الهميسات سؤاله حول التأخر في تنفيذ نفق خريبة السوق الى استجواب.

واشارت النائب هدى العتوم الى هدر 54 مليون دينار في عطاءات الكتب من وزارة التربية والتعليم، مطالبة بتزويدها بكافة تفاصيل العطاءات المتعلقة بطباعة الكتب.

وأجل كل من صالح العرموطي مناقشة سؤاله لوزير الدولة لشؤون الإعلام بسبب غياب الوزيرة، كما أجل النائب بركات العبادي سؤاله حول اوجه صرف منحة للهيئة المستقلة للانتخاب لوزارة التخطيط لمزيد من التفصيل، والنائب عيسى الخشاشنة لحين حضور وزير المياه، والنائب محمود النعيمات للحصول على تفاصيل عن "دمغات الذهب المزورة".

كما طالب النائب المحامي شعيب شديفات بمزيد من التفاصيل حول اوجه الصرف في مشروع "عاصمة الثقافة الاردنية" المفرق لسنة 2017 .


اقرأ أيضاً : ياغي يستجوب الحكومة حول بند فرق أسعار المحروقات


وسأل النائب جودت الدرابسة عن المبالغ التي تم صرفها لدعم نقل طلاب الجامعات.

ونفى وزير النقل المهندس وليد المصري صحة بعض الارقام والمعلومات الواردة في السؤال لعدم وجود نظام ربط إلكتروني وهو ما يجري حاليا تنفيذه تدريجيا.

وطالب الدكتور خير أبو صعيليك بمزيد من الاجابات التوضيحية حول آلية تعامل الحكومة مع موضوع استخراج النفط من الصخر الزيتي، فيما استفسرت الدكتورة ديمة طهبوب عن برامج تفعيل برنامج الحكومة الإلكترونية والتي تم انفاق نحو 26 مليون دينار عليها، وما تم انجازه على ارض الواقع.

وتساءل النائب خليل عطية عن شركات الطاقة المتجددة وتفاصيل اتفاقياتها المبرمة مع شركة الكهرباء والمصنفة بـ "السرية".

واثار نواب في الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس المجلس الدكتور نصار القياسي عددا من القضايا الوطنية والخدمية.

أخبار ذات صلة