Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تعفو عن البريطاني المدان بالتجسس | رؤيا الإخباري

الإمارات تعفو عن البريطاني المدان بالتجسس

عربي دولي
نشر: 2018-11-26 17:37 آخر تحديث: 2018-11-26 17:37
البريطاني ماثيو هيدجز
البريطاني ماثيو هيدجز

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الاثنين عفوا عن البريطاني ماثيو هيدجز المحكوم بالسجن المؤبد على خلفية قضية تجسّس، مع تأكيد الاتهامات بحقه وأنّه كان يجمع معلومات عن قدراتها العسكرية ودورها في اليمن.

وعبّرت لندن عن "الامتنان" لدولة الإمارات، التي قالت إن خطوة العفو عن الشاب البريطاني (31 عاما) أتت انطلاقا من  "العلاقات التاريخية والروابط القوية"  بين الدولة الخليجية وبريطانيا.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الاماراتية، فإن عائلة هيدجز قدّمت "التماسا للعفو" إلى الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "من خلال إرسال رسالة شخصية إلى سموه".

وأضافت الوزارة ان الرئيس الاماراتي قرر أن يكون هيدجز أحد السجناء الـ785 الذين أصدر الاحد عفوا بحقهم لمناسبة اليوم الوطني، مشيرة إلى أنّه سيسمح له بمغادرة دولة الامارات "فور اكتمال الإجراءات الرسمية".

وفي لندن، كتب وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت على تويتر "أخبار رائعة بخصوص ماثيو هيدجز. رغم عدم موافقتنا على التهم، نحن ممتنون لحكومة الإمارات العربية المتحدة لحل القضية بسرعة".

وبشأن اتهامات التجسس، قال هانت على إذاعة بي.بي.سي "لم نر أي أدلة بأنها حقيقية"، متوقعاً الافراج عن هيدجز "في وقت قريب بالفعل".

وأضاف إنها "لحظة جميلة لا تخلو من مرارة" لوجود بريطانيين آخرين محتجزين "بدون وجه حق" حول العالم.

بدورها عبّرت زوجة هيدجز عن سعادتها لأنباء العفو عنه.

وقالت دانييلا تيخادا، التي شاهدت زوجها لآخر مرة يوم الحكم عليه الأسبوع الماضي لإذاعة بي.بي.سي "هذا النبأ غمرنا بسعادة بالغة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter