" المعلمين" تعلق إضرابها بعد الاتفاق مع الحكومة على تلبية مطالبها

محليات
نشر: 2018-11-26 16:04 آخر تحديث: 2018-11-26 20:38
مبنى نقابة المعلمين
مبنى نقابة المعلمين

علقت نقابة المعلمين الأردنيين إضرابها المقرر غدا الثلاثاء، في ضوء قرار مجلس الوزراء في جلسته الاثنين بالموافقة على استثناء المعلمين من المنحنى الطبيعي فيما يتعلق بالتقارير السنوية المرتبطة بنظام الخدمة المدنية، وبحسب ما أعلن نقيب المعلمين الأردنيين باسل الفريحات تعليق أضراب المعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم ومجلس نقابة المعلمين عقدت جلسة موسعة مساء أمس، بحضور وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني ونقيب المعلمين باسل الفريحات وعدد من أعضاء مجلس النقابة، تم خلاله التأكيد على أهمية التعاون وتعزيز الشراكة القائمة بين الوزارة والنقابة بما يخدم العملية التربوية.

وقال فريحات في تصريح صحفي اليوم: انه تم خلال اللقاء، الاتفاق على موافقة مجلس نقابة المعلمين على اعتماد العلاوة الفنية الواردة في المادة 18 من مشروع نظام مزاولة المهن التعليمية (المسار المهني والوظيفي) لتصبح على النحو الآتي:-    المستوى الأول 35 بالمئة بدلاً من 25 بالمئة. -                المستوى الثاني 50 بالمئة .

-              المستوى الثالث 100 بالمئة.

-              علاوة التميز 50 بالمئة.

- إضافة إلى العلاوة الأساسية الواردة في النظام والبالغة في حدها الأعلى 100 بالمئة للمعلم المزاول.

وأضاف فريحات انه تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بسحب التعميم الصادر من الوزارة بالتدريب على سجلات الأداء، واصدار قرار بالتعميم على كافة المستشفيات بعدم إصدار أي تقرير طبي قضائي إلا بتوقيع طبيب طوارئ وطبيب اختصاص وإداري مناوب، إضافة إلى متابعة مؤسسة الضمان الاجتماعي حول مدى انطباق معايير المهن الخطرة على مهنة التعليم، ومخاطبة الحكام الإداريين للتنسيق مع هيئات فروع نقابة المعلمين في المحافظات في حالات الاعتداء أو الشكوى على المعلمين.

أخبار ذات صلة

newsletter